القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

إنطلاق "فرصة" للحصول على قرض 100000 درهم بدون فوائد

برنامج فرصة هو إجراء مالي مبتكر أقرته الحكومة المغربية الشهر الماضي .يهدف إلى تشجيع الشباب المغربي حاملي المشاريع و الأفكار المقاولتية على  تأسيس مشاريعهم بنفسهم .عن طريق توفير تمويل ميسر ومناسب لتلك المشاريع،اضافة الى منحهم الدعم والتاطير اللازم لتحويل أفكارهم الى مشاريع قائمة على أرض الواقع.

 
إنطلاق  فرصة للحصول على قرض 100000 درهم بدون فوائد

 ماهو قرض فرصة وماهي أهدافه ؟

 كان بلاغ لرئاسة الحكومة قد أشار إلى انه « أخذا بعين الاعتبار الصعوبات التي يواجهها الشباب في الوصول إلى مصادر التمويل والعراقيل التي تواجهها المقاولات الصغيرة جدا، وبالنظر إلى آثار أزمة كوفيد 19 على الاقتصاد الوطني »

كما أضاف البلاغ الحكومي أن « برنامج فرصة  يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتشغيل، خاصة بين الشباب، التمكين للمواطنين في صميم عمله، حيث يوفر آليتين تجمعان بين المواكبة والتمويل ».

كيفية الإستفادة من قرض فرصة ؟

لتمكين الشباب الحاملين لفكرة مشروع قابل للإنجاز من الحصول على قرض فرصة،خصصت الدولة غلاف مالي يقدر ب 1.25 مليار درهم في سنة 2022.

يهدف برنامج فرصة الى استفادة 10000 من الشباب المغربي من قرض مالي يصل الى 100000 درهم بما في دلك منحة تقدر ب 10000 درهم .

 وسوف تكون مدة سداد قرض فرصة في حدود 10سنوات ،مع فترة تأجيل لمدة سنتان.

للإستفادة من هدا القرض لابد أن تكون حاملا لمشروع قابل للتمويل ،ثم تملأ استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني: www.forsa.ma 

ماهي الوثائق اللازمة للحصول على قرض فرصة ؟ 

مبدئيا ،لا توجد أية مؤهلات ضرورية من أجل تقديم طلب المشاركة في برنامج فرصة.
سيتم فحص مشروعك من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء, بناءً على عزيمتك والتزامك بالإضافة إلى إمكانية إنجاز مشروعك. وذلك بغض النظر عن جنسك أو مستوى دراستك أو مدينتك.

أين يتم تقديم طلب الإستفادة من قرض فرصة ؟

  • يتم تقديم طلب الحصول على قرض فرصة من خلا الموقع الإلكتروني : www.forsa.ma

        عن طريق ملأ استمارة التسجيل المخصصة لهذا الغرض في المنصة المدكورة.

  • يجب إتباع الخطوات التالية  لتتمكن من التسجيل في موقع فرصة :

المرحلة الأولى


المرحلة الثانية


المرحلة الثالثة


المرحلة الرابعة 

المرحلة الخامسة


 المرحلة الأخيرة


متى تنطلق عملية تقديم طلبات الحصول على قرض فرصة ؟

انطلقت فعليا عملية التسجيل للحصول على قرض فرصة يوم الخميس 07 أبريل 2022،  ودلك لتمويل المشاريع المقترحة من طرف الشباب المغاربة الراغبين في تأسيس مقاولاتهم.

فعلى الراغبين في الإستفادة من هذه الفرصة، التوجه الى موقع www.forsa.ma ثم القيام بعملية التسجيل كما وضحناه  بالصور مسبقا ، ثم الإنتظار حتى تتم دراسة ملفك من طرف المختصين ليتم التواصل معك في حالة قبول مشروعك.

في انتظارذلك، يجب عليك تهيئ ملفك بشكل جيد حتى تسطيع إقناع اللجنة المختصة عند إستدعائك بجدوى مشروعك وقابليته للتنفيد ،ولمساعدتك على القبول قم بتحميل نمودج لدراسة الجدوى جاهز من الرابط التالي: دراسة جدوى جاهز



 

 

تعليقات