القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

رقم قياسي جديد: إنتاج وتصدير سيارات رينو في المغرب يرتفع بشكل مذهل في النصف الأول من عام 2023

إنتاج وتصدير سيارات رينو في المغرب: ارتفاع في النصف الأول من عام 2023

إنتاج وتصدير سيارات رينو في المغرب: ارتفاع في النصف الأول من عام 2023

تشهد الشركات التابعة لمجموعة رينو في المغرب تحسينًا في إنتاجها وصادراتها خلال النصف الأول من عام 2023. حيث ارتفع إنتاج المصانع بنسبة 9.33٪ مقارنةً بنفس الفترة في عام 2022، وتم تصدير 154,559 مركبة، بزيادة قدرها 10٪ عن العام الماضي.

تفاصيل الإنتاج:

خلال النصف الأول من هذا العام، قامت مصانع رينو في المغرب بإنتاج 185,548 مركبة، حيث بلغ إنتاج مصنع تطوان 140,104 مركبة، بينما بلغ إنتاج مصنع رينو في الدار البيضاء (سوماكا) 45,444 مركبة. وفيما يتعلق بالصادرات، قامت مجموعة رينو بتصدير 154,559 مركبة، بارتفاع يصل إلى 10٪ مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

الأداء التجاري:

تستحوذ علامة داسيا على نسبة سوقية تبلغ 23.7٪، في حين تحتل رينو نسبة 16.6٪ من حصة السوق. وبهذا، يتم بيع مركبة واحدة من أصل أربع مركبات في المغرب من قبل مجموعة رينو.

 الأحداث البارزة في النصف الأول:

تميزت الفترة بإعلان تخصيص Dacia Jogger، الجديدة في عائلة داسيا بإصداراتها الحرارية والهجينة للمرة الأولى في المغرب، إلى مصنع تطوان ابتداءً من الربع الثاني من عام 2024.

تذكر البيان أيضًا توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة رينو في المغرب ووزارة التضمين الاقتصادي، وزارة الصغيرة والمتوسطة، والتوظيف والمهارات، ووزارة الصناعة والتجارة بهدف دعم المكتب الوطني للتكوين المهني وإعداد برامج تدريب مناسبة لمساعدة تطور وتنمية صناعة السيارات في المغرب.

التوسع الرقمي:

تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة رينو ووزارة الاستثمار والتقارب وتقييم السياسات العامة، ووزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات (AMDIE) لإنشاء فرع لمجموعة رينو في المغرب باسم "رينو ديجيتال المغرب". إنها كيان جديد مخصص لتطوير المنتجات الرقمية، والذي يهدف إلى تطوير وصيانة المنتجات الرقمية لمختلف أقسام المجموعة وعملائها في جميع أنحاء العالم.



تعليقات