القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أفضل 15 عملة رقمية للشراء الآن في عام 2023

أفضل 15 عملة رقمية للشراء الآن في عام 2023

 أفضل 15 عملة رقمية للشراء الآن في عام 2023

تُعتبر أسعار العملات الرقمية معقولة حاليًا، حيث يسود السوق بشكل عام اتجاه هابط. وهذا يوفر فرصة ممتازة لشراء عملات رقمية عالية الجودة بخصم. في هذا الدليل، سنقوم بتحليل أفضل 15 عملة رقمية للشراء بحثًا عن إمكانية الربح القصوى.

بحثنا أظهر أن القطع النقدية التالية هي أفضل 15 عملة رقمية للشراء الآن:

### 1. بيتكوين (BTC)

بيتكوين هي أفضل عملة رقمية للاستثمار على المدى الطويل. بوصفها العملة الرقمية الأصلية والأكبر من حيث رأس المال في السوق، يُعتبر بيتكوين متجرًا للقيمة. تحتوي على إمداد محدود وليست مدعومة بأي حكومة أو بنك مركزي. حاليًا، يتم تداول بيتكوين بأكثر من 50% أقل من أعلى مستوى له على الإطلاق، مما يوفر نقطة دخول قوية للمستثمرين الجدد.

### 2. إيثريوم (ETH)

إيثريوم هي ليست فقط ثاني أكبر عملة رقمية من حيث رأس المال في السوق، ولكنها أيضًا سلسلة الكتل للعقود الذكية الافتراضية. تم بناء آلاف من العملات الرقمية "ERC20 tokens" على شبكتها، والتي تدفع جميعها رسومًا بواسطة إيثريوم. إيثريوم لا تزال تتم ترقيتها بسرعة ورخصًا وتوقعات بإمكانية إجراء معاملات أكثر توسعًا وأرخص.

### 3. BNB (BNB)

عملة BNB هي عملة التشفير الأصلية في نظام تبادل بينانس. بينانس هو أكبر منصة لتداول العملات المشفرة من حيث حجم التداول، وبينانس يقوم بانتظام بعمليات "حرق" للBNB، مما يعني سحب العملات من الدورة. وهذا يجعل BNB أصولًا ناقصة التضخم يمكن أن تزيد قيمتها مع الوقت.

### 4. بوليغون (MATIC)

بوليغون هي سلسلة كتل للطبقة الثانية فائقة السرعة وفعالة تملك بالفعل استثمارات مؤسسية ضخمة. تم استخدام تكنولوجيا بوليغون من قبل شركات مثل أديداس وستاربكس. وتُعد واحدة من أفضل استثمارات العملة الرقمية على المدى الطويل.

### 5. تشينلينك (LINK)

هذا المشروع متخصص في تكنولوجيا "المعلومات" (الأوراكل) التي تزود العقود الذكية بالبيانات غير المتصلة وتجسر الفجوة بين سلسلة الكتل والمعلومات الحقيقية في العالم. يوجد لديها استخدامات لكل صناعة يمكن تخيلها، بما في ذلك الأمور المالية وسلسلة الإمداد والتأمين.

### 6. يوني سواب (UNI)

يُعتبر يوني سواب واحدة من أكبر منصات التبادل اللامركزي في العالم. تُمكّن مستخدميها من شراء وبيع ورهن وزراعة العملات عبر العديد من شبكات الكتل المختلفة. تُقدم يوني سواب حقوق الحكم والتصويت ولكنها أيضًا أصل استثماري.

### 7. أربيتروم (ARB)

أربيتروم هو حلاً من الطبقة الثانية لسلسلة الكتل إيثريوم. وبمجرد أن يتم توصيله بنظام الأربيتروم، ستستفيد المشروعات التي تعتمد على إيثريوم من تحويلات أرخص وأكثر توسعًا بشكل كبير.

### 8. وول ستريت ميمز (WSM)

مشروع عملة ميمز مثير ومشوق حيث تمكن من جمع أكثر من 25 مليون دولار خلال مرحلته السابقة للبيع وأصبح مشهورًا على تويتر وجذب انتباه إيلون ماسك. من المتوقع ضخه خلال العرض الأولي للعملة المشفرة المحدد له في أواخر سبتمبر.

### 9. إي توك توك (eTukTuk)

عملة مشفرة جديدة مثيرة أخرى تقوم بتحويل قطاع النقل من خلال بناء أسطول من توك توك كهربائية مستدامة تعمل جنبًا إلى جنب مع سلسلة الكتل.

### 10. صونيك كوين (Sonik Coin)

عملة ميمز جديدة حققت بالفعل أكثر من 750 ألف دولار خلال أسبوعين فقط منذ إطلاق البيع الخاص بها. تقدم حمام كبير للتراكم مع تقدير سنوي متوقع حاليًا بنسبة 90%. تستند إلى شخصية Sonic the Hedgehog ولديها إمكانية فيروسية.

### 11. لانشباد إكس واي زد (Launchpad XYZ)

منصة ويب 3.0 تهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأدوات والبيانات لمساعدة المستخدمين الجدد على الانضمام وجعل المستثمرين ذوي الخبرة أكثر ربحية. تتميز بمجموعة تيليجرام ألفا لإشارات التيليجرام التي عادت مؤخرًا بنسبة 7000% على LINQ.

### 12. تشيمبزي (Chimpzee)

مشروع عملات مشفرة صديق للبيئة يشارك في العديد من المبادرات البيئية، بما في ذلك زراعة الأشجار وإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض - وقد تبرع بالفعل بأكثر من 20,000 شجرة. حقق بيع الـ Chimpzee أكثر من 1.25 مليون دولار حتى الآن.

### 13. كازينو سكوربيون (Scorpion Casino)

سكوربيون كازينو هو موقع قمار عبر الإنترنت قام بتطوير عملة مشفرة، SCORP، والتي تهدف إلى ثورة القمار عبر الإنترنت من خلال السماح لأصحابها برهن SCORP لكسب مكافآت سلبية.

### 14. بيكامون (Pikamoon)

هذا المشروع يقوم ببناء عالم افتراضي للعب يجمع بين الاجتماع والألعاب وإمكانات الربح. وهو في المرحلة الثالثة من مرحلة البيع الخاصة به، وقد جمع بالفعل ما يقرب من 4 ملايين دولار.

### 15. واي بريديكت (yPredict)

منصة تداول مع أدوات مخصصة ومئات نقاط بيانات ستجذب المستثمرين الباحثين عن التعرض لتقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. يستخدم هذا المشروع الجديد هذه التقنيات لإنشاء نماذج تنبؤية، مما يمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات تداول ذكية.

## ما يجب مراعاته قبل الاستثمار في العملة الرقمية

1. **عدم الاستثمار أكثر مما يمكنك تحمله.** سوق العملات الرقمية أحقق عوائدًا غير مسبوقة في السنوات الأخيرة، ولكن هناك أيضًا خسائر كبيرة تم تحقيقها من قبل العديد من المستثمرين. يسيطر نسبة كبيرة من السوق على الاستثمار بالتكهن والطمع. وهذا يعني أن العملات الرقمية تعاني من تقلبات كبيرة للغاية. القاعدة الأولى هي عدم الاستثمار أكثر مما يمكنك حقًا تحمله ماديًا. أسعار العملات الرقمية يمكن أن تنخفض بسرعة كبيرة. في الواقع، تظهر التاريخ أن الرموز يمكن أن تصبح بلا قيمة بين عشية وضحاها.

2. **التأكد من أن المحافظ متوازنة ومتنوعة.** اتخاذ قرار بشأن أفضل استثمار في العملات الرقمية يمكن أن يكون مثل البحث عن إبرة في كومة قش. يرجع ذلك إلى عدد الكبير من العملات التي تدخل السوق. الأخبار الجيدة هي أنه يتطلب مجرد استثمار واحد ناجح في عملة رقمية واحدة للتمتع بعوائد كبيرة. ولكن معظم العملات لا تفي بتوقعاتها، مما يجعل التنوع أكثر أهمية من أي وقت مضى. التنوع يعني الاستثمار في مجموعة واسعة من العملات الرقمية، بدلاً من وضع جميع بيضك في سلة واحدة. ستحتوي المحفظة المتوازنة على العديد من العملات المختلفة من أسواق وتخصصات وقيمات مختلفة. على سبيل المثال، قد تكون معظم المحفظة موجهة نحو مشاريع كبيرة مثل بيتكوين وإيثريوم و BNB.

3. **اختيار التكلفة المتوسطة على الاستثمار الضخم بمرة واحدة.** يجب أن تنظر إلى الأمور المتعلقة بمساهمات الاستثمار عند استثمار في العملات الرقمية. في كثير من الأحيان يرتكب المبتدئين خطأ استثمار كامل أموالهم في مرة واحدة. يمكن أن يكون ذلك مشكلًا إذا تمت المساهمة باتجاه ذروة السوق الحالة الجارية. استراتيجية مخاطرة أكبر هي استثمار بمساهمة إدارية معقولة في كل أسبوع أو شهر. بهذه الطريقة، يمكن للمستثمرين تجنب الحاجة إلى توقيت السوق. الطريقة الأكثر فعالية للاستثمار التكلفة المتوسطة تكون متسقة. بعد وضع خطة استثمارية - التزم بها بانتظام. على سبيل المثال، قد ينظر المستثمر الذي يملك 150 دولارًا من الدخل الاحتياطي كل شهر. من خلال استثمار 150 دولارًا في أفضل عملة مشفرة للشراء كل شهر، ستتوزع تكلفة السعر مع مرور الوقت. هذا يعني شراء بسعر مخفض عندما تكون الأسعار منخفضة. والتمتع بالنمو عندما تكون الأسعار مرتفعة.

4. **تكون مستعدًا لتقلبات متطرفة.** يعرف المستثمرون المحترفون أولاً بأن التقلبات المتكررة هي جزء لا يتجزأ من سوق العملات الرقمية. وهذا ينطبق بشكل خاص عند الاستثمار في عملات مشفرة ذات قيمة أقل. وهذه المشاريع أكثر عرضة لأنماط الأسعار الأكثر وحشية بسبب مستويات سيولة أقل. ومع ذلك، حتى بيتكوين والعملات الرقمية الكبيرة الأخرى يمكن أن تشهد تقلبًا شديدًا.

5. **امتلك استراتيجية للخروج.** خطأ آخر يرتكبه المستثمرون غير المخضرمين هو أنهم لا يقومون بإعداد استراتيجية للخروج. عندما يجني المستثمرين أرباحًا، يجب أن يعرفوا متى ينوون البيع وجني الأرباح. على النقيض من ذلك، عندما تتعرض محفظتهم لخسارة، يجب أيضًا عليهم أن يعرفوا متى يتعين عليهم تقليل الخسائر والخروج من الموقف. امتلاك استراتيجية للخروج تساعد في تفادي القرارات العاطفية والاحتفاظ بالتوجيه الصحيح للمحفظة.

6. **البحث والتعلم.** سواء كنت مبتدئًا أو مستثمرًا خبيرًا، دائمًا ما ينصح بالبحث والتعلم المستمر. فهناك الكثير من المصادر المتاحة عبر الإنترنت وكتب ومقالات تفصيلية حول العملات الرقمية وسوقها. من الضروري الاستمرار في التعلم حتى تتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة ومستندة على المعرفة.

تعليقات