القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

احصل على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة: دليل شامل للحصول على الجرين كارد الأمريكي " Green Card"

احصل على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة: دليل شامل للحصول على الجرين كارد الأمريكي " Green Card"

 تأشيرة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة: الجرين كارد الأمريكي/Green Card

في سبيل تحقيق حلم الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، تعد تأشيرة الإقامة الدائمة أو ما يعرف بـ "الجرين كارد" واحدة من أهم الخيارات المتاحة. هذه التأشيرة تمنحك فرصة العيش والعمل في أراضي العملاقة الأمريكية بشكل دائم، ما يجعلها الخيار المثلى للأفراد الذين يتطلعون إلى بناء مستقبل مشرق ومستدام في بيئة اقتصادية متنوعة وديناميكية.

تأشيرة الإقامة الدائمة: البطاقة الخضراء ومزاياها

تعتبر البطاقة الخضراء عبارة عن تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة، والتي تمنح حاملها الحق في العيش في البلاد بصورة غير محدودة والعمل في أي مكان وبأي وظيفة بدون قيود. وبالإضافة إلى ذلك، تمنحك البطاقة الخضراء فرصة الوصول إلى الخدمات الاجتماعية والصحية في الولايات المتحدة على نفس الأساس كمواطن أمريكي.

أنواع تأشيرة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة

هناك عدة أنواع من تأشيرة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وتشمل:
1. تأشيرة EB-1:
هذا النوع من التأشيرة يستهدف الأشخاص ذوي القدرات غير العادية في مجالات مثل العلوم والفنون والرياضة والأعمال. كما يشمل أصحاب المؤهلات الأكاديمية المتميزة والباحثين المتميزين.
2. تأشيرة EB-2:
تستهدف هذه التأشيرة الأشخاص ذوي القدرات الاستثنائية أو الذين يحملون درجات علمية متقدمة، ويشمل أيضًا العاملين المحترفين في مجالات معينة.
3. تأشيرة EB-3:
تستهدف هذه التأشيرة العمال المهرة وغير المهرة، بما في ذلك العاملين المحترفين والعمال ذوي المهارات الخاصة والعمال غير المهرة.
4. تأشيرة EB-4:
تتيح هذه التأشيرة للعمال في المجال الديني العمل في الولايات المتحدة، وتشمل أيضًا بعض الفئات الخاصة مثل العمال الدينيين والعاملين في القطاع الحكومي.
5. تأشيرة EB-5:
تعتبر تأشيرة المهاجر المستثمر EB-5 خيارًا مميزًا يتيح للأفراد فرصة الحصول على الجرين كارد من خلال الاستثمار في مشروع تجاري في الولايات المتحدة. يجب على المستثمر الاستثمار مبلغ لا يقل عن 800,000 دولار في مشروع يعزز فرص العمل والتنمية.

الجرين كارد عبر برنامج المهاجر المستثمر EB-5

برنامج المهاجر المستثمر EB-5 يعد واحدًا من أكثر الطرق شيوعًا للحصول على الجرين كارد الأمريكي. يتطلب هذا البرنامج من المستثمر الاستثمار مبلغ 800,000 دولار على الأقل في مشروع تجاري يسهم في خلق وظائف جديدة في المناطق الريفية أو المجتمعات ذات معدلات بطالة مرتفعة. من خلال الالتزام بمتطلبات هذا البرنامج، يمكن للمستثمر الحصول على الجرين كارد لنفسه ولأفراد عائلته المباشرين.

خطوات الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة

للوصول إلى حالة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة من خلال برنامج المهاجر المستثمر EB-5، يجب اتباع الخطوات التالية:
1. تقديم طلب الاستثمار:
قم بتقديم طلب للاستثمار في مشروع تجاري مؤهل وفقًا لمتطلبات برنامج المهاجر المستثمر EB-5.
2. الموافقة على الاستثمار:
بعد دراسة طلبك، سيتم إصدار الموافقة على الاستثمار والبدء في عملية نقل الأموال إلى المشروع المعني.
3. تقديم طلب الهجرة:
قم بتقديم طلب الهجرة من خلال برنامج المهاجر المستثمر EB-5، واحصل على تصريح الإقامة المؤقتة في البداية.
4. تنفيذ الاستثمار وخلق الوظائف:
قم بتنفيذ الاستثمار وضمان خلق الوظائف المطلوبة وفقًا للمتطلبات.
5. الحصول على الجرين كارد:
بعد تأكيد الامتثال لمتطلبات برنامج المهاجر المستثمر EB-5، ستحصل على الجرين كارد الأمريكي، والذي يعطيك حق الإقامة الدائمة.
الاستقرار والتميز في الولايات المتحدة
تمثل تأشيرة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة فرصة حقيقية لتحقيق الاستقرار وبناء مستقبل مزدهر لك ولأسرتك. من خلال الاستثمار في البلاد والالتزام بمتطلبات برنامج المهاجر المستثمر EB-5، ستكون على دربك للوصول إلى الجرين كارد الأمريكي والاستفادة من جميع المزايا التي توفرها.

إن الولايات المتحدة تقدم بيئة اقتصادية متنوعة وديناميكية، حيث يمكن للمستثمرين الاستفادة من الفرص المتاحة في مجموعة متنوعة من القطاعات. سواء كنت تبحث عن توسيع أعمالك أو استثمار جديد، فإن الاقتصاد الأمريكي يقدم لك البيئة المناسبة لتحقيق أهدافك.

تأشيرة الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة من خلال برنامج المهاجر المستثمر EB-5 هي فرصة ذهبية للحصول على الجرين كارد الأمريكي والاستفادة من حقوق الإقامة الدائمة. من خلال الالتزام بالشروط والاستثمار في مشروع تجاري مؤهل، يمكن للمستثمرين تحقيق حلم الاستقرار والتميز في أراضي العملاقة الأمريكية وتحقيق مستقبل مشرق ومزدهر.

تعليقات