القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تفاصيل مهمة عن مباراة توظيف 97 منصب في مجال الممرضين وتقنيي الصحة

تفاصيل مهمة عن مباراة توظيف 97 منصب في مجال الممرضين وتقنيي الصحة

المركز الاستشفائي محمد السادس - مراكش: تفاصيل مهمة عن مباراة توظيف 97 منصب في مجال الممرضين وتقنيي الصحة


في إطار التطوير المستمر وتوفير الفرص الوظيفية للكوادر الصحية المؤهلة، يعلن المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش عن تنظيم مباراة هامة لتوظيف 97 منصب في إطار الممرضين وتقنيي الصحة من الدرجة الأولى. هذه الفرص المهنية تأتي ضمن التخصصات المتعددة والتي تعزز من مستوى الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية ذات الجودة.

تاريخ ومكان المباراة

ستجرى المباراة يوم الأحد، 24 شتنبر 2023 في كلية العلوم القانونية، الاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أو بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بنفس المدينة. تأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل عملية التقديم والمشاركة للمرشحين المؤهلين.

الفرص المتاحة

ستحتوي المباراة على 97 منصب، تم توزيعها بشكل متوازن وفقًا للاحتياجات والتخصصات المطلوبة. وسيكون هناك تخصيص خاص للأشخاص الذين يتمتعون بصفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، بالإضافة إلى تخصيص للأشخاص ذوي الإعاقة. تهدف هذه الخطوة إلى تشجيع التنوع والشمول في مجال الرعاية الصحية.

التخصصات المتاحة

يتيح المركز الاستشفائي محمد السادس فرص توظيف في تخصصات متعددة تشمل:

- التخدير والإنعاش
- الصحة النفسية
- علاجات المواليد والأطفال
- العلاجات الاستعجالية والعناية المركزة
- تقني أشعة
- تقني مختبر
- تقني الحمية والتغذية
- محضر في الصيدلة
- الترويض الطبي
- مقوم البصر

مراحل المباراة

ستتضمن مباراة التوظيف اختبارين هامين:

1. **اختبار كتابي**: سيتضمن أسئلة متعددة الاختيارات حول مجال الصحة العامة، وسيكون لمدة ساعتين. يتطلب هذا الاختبار توظيف المعرفة والمهارات في مجال الرعاية الصحية.

2. **اختبار تطبيقي**: سيشمل أسئلة مباشرة أو متعددة الاختيارات ترتبط بالتخصصات المختلفة المطلوبة. سيتم تقييم قدرة المرشحين على أداء المهام المرتبطة بالدرجة المتقدمين لها، وسيستمر لمدة ساعتين.

شروط التقديم

المباراة مفتوحة للمتقدمين من جنسية مغربية، ويجب أن يكونوا بالغين من العمر 18 سنة على الأقل وحتى 45 سنة. يجب أن يتوفروا على المؤهلات والشهادات المطلوبة للتخصص المحدد.

كيفية التقديم

لتقديم طلب الترشيح، يجب على المترشحين التسجيل وإرفاق الوثائق المطلوبة عبر البرمجية المعدة لهذا الغرض على الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس - مراكش:

https://www.chumarrakech.ma/index.php/annonces/recrutement

 يجب تقديم الوثائق التالية:

- نسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية.
- طلب خطي يتضمن الاسم العائلي والشخصي للمترشح وعنوانه ورقم هاتفه والتخصص المختار.
- نسخة مطابقة لأصل الشهادة أو الدبلوم المطلوب.
- بيان النقاط المحصل عليها.
- السيرة الذاتية (CV) مع صورة المترشح.
- وثيقة تثبت صفة المقاوم أو المكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (إذا كانت متوفرة).
- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (إذا كانت متوفرة).
- ترخيص موقع من الإدارة الأصلية لاجتياز المباراة بالنسبة للمرشحين الموظفين.

نتائج المباراة والتعيين

سيتم الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين على الموقع الإلكتروني للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس - مراكش، بالإضافة إلى بوابة الخدمات الحكومية. وبعد النجاح في المباراة، سيكون المرشحون ملزمين بتكملة ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة لتحقيق التعيين في الوظيفة العمومية.

تأتي هذه المباراة في إطار جهود المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لتعزيز فرص العمل في مجال الرعاية الصحية وتطوير الكوادر البشرية المتخصصة. إنها فرصة ممتازة للمهتمين بمجال الصحة لتقديم مساهمتهم وخبراتهم في تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة.


تعليقات