القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أدوات فعالة للعثور على منتجات ناجحة في الـ Dropshipping: دليل المبتدئين في التجارة الإلكترونية

أدوات فعالة للعثور على منتجات ناجحة في الـ Dropshipping: دليل المبتدئين في التجارة الإلكترونية

 التجارة الإلكترونية: أي أداة يجب استخدامها لإيجاد منتج رابح في الـ Dropshipping؟


لقد قررت الدخول في عالم البيع عبر الإنترنت، ولكنك لا تعرف ماذا تبيع؟ أو ربما تواجه صعوبة في إيجاد منتج سيتم بيعه بسهولة في الفئة التي تختارها؟ إذاً فهذا المقال مخصص لك...
إن البحث عن المنتج هو أحد أكثر الخطوات تضييعًا للوقت والجهد في عملية الـ Dropshipping. إذا لم تجد منتجًا، فلن تتمكن من إنشاء متجرك، ولن تتمكن أيضًا من بدء حملات البيع أو تحسين متجرك. جميع هذه الخطوات تعتمد على المنتج الذي تبيعه.
هناك العديد من الأدوات المتاحة حاليًا في السوق لتسهيل هذه الخطوة البحثية عن المنتج بسهولة. تختلف هذه الأدوات فيما بينها من حيث السعر والوظائف وسهولة الاستخدام.
لهذا السبب، قمنا بتحديد أفضل أدوات البحث عن المنتج المتاحة في السوق بالنسبة لك. في نهاية هذا المقال، ستكون قادرًا على اختيار الأداة التي تلبي احتياجاتك وتمكنك من اكتشاف المنتجات الرابحة لتبيعها بكفاءة.

ايجاد منتج رابح باستخدام الأدوات المجانية

كانت الأدوات المجانية للبحث عن المنتج الرابح هي أول الأدوات التي سمحت لأصحاب المتاجر بتحقيق إيرادات في مجال البيع عبر الإنترنت. كانت هذه الأدوات متاحة قبل ظهور الأدوات المدفوعة للبحث عن المنتج التي سنتطرق إليها في الأسطر التالية.
على الرغم من أن العثور على منتج رابح باستخدام أداة بحث مجانية يستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنه يجب أن نعترف أن هذه الأدوات لا تزال تعمل ويمكنك استخدامها بالطبع للعثور على منتجات رابحة.

 مركز الشحن من علي إكسبريس (AliExpress Dropshipping Center)

يعتبر مركز الشحن من علي إكسبريس (AliExpress Dropshipping Center) أداة قوية للغاية للبحث عن المنتجات التي تم بيعها بشكل جيد على موقع علي إكسبريس في فترة زمنية معينة. يمكنك أيضًا الحصول على معلومات حول البلدان التي يتم فيها بيع هذه المنتجات بشكل أكبر. هذا يسمح لك بمعرفة البلدان التي يتم فيها بالفعل اشباع السوق بهذا المنتج وبالتالي لا تضيع وقتك في بيع نفس المنتج في هذه البلدان.
تحتوي فلاتر الأداة على مجموعة واسعة من الخيارات، تتيح لك تصفية المنتجات وفقًا لمدة التسليم والأسعار وأننوع المنتج وعروض الشحن (الشحن المجاني أو المدفوع) والعديد من المعايير الأخرى.
على الرغم من أنه يجب أن تستثمر بعض الوقت في عملية البحث، إلا أنه ما زال يعتبر أداة رائعة ومجانية للبحث عن منتجات للمبتدئين.

 فيسبوك (Facebook)

فيسبوك هو شبكة التواصل الاجتماعي التي تحصل على الجزء الأكبر من الإعلانات العامة لمنتجات الـ Dropshipping. بالتالي، يمكنك أن تجد منتجات رابحة على فيسبوك إذا قمت بعملية البحث بشكل جيد، حتى ولو استغرق الأمر بعض الوقت.
أحد الطرق للعثور على منتجات رابحة على فيسبوك هو التمرير عبر الأخبار والبحث عن الإعلانات العامة. يمكنك ضبط ملفك الشخصي مع بعض المعايير لجعل فيسبوك يعتقد أنك في مدينة أخرى غير مدينتك الفعلية. ستظهر لك خوارزميات فيسبوك إعلانات تستهدف فقط هذه المدينة. من الجيد استخدام مدينة في الولايات المتحدة. لكن العيب في هذه الطريقة هو أنها تستغرق الكثير من الوقت ولا تتيح لك رؤية العديد من الإعلانات. تعرض خوارزميات فيسبوك لكل مستخدم إعلانات تتوافق مع اهتماماته.
يمكنك أيضًا استخدام الطريقة الثانية التي تتمثل في البحث عن الكلمات الرئيسية المستخدمة بكثرة في الـ Dropshipping مثل: "اشترِ الآن"، "احصل عليه الآن"، "شحن مجاني"، "توصيل مجاني"، "اشترِ الآن"، وما إلى ذلك. عند البحث في شريط البحث في فيسبوك باستخدام هذه الكلمات الرئيسية، ستجد المئات من الإعلانات التي تستخدم هذه الكلمات، ويمكنك بعد ذلك تصفية النتائج وفقًا لاحتياجاتك.

المواضيع الرائجة في جوجل (Google Trends)

هذه الأداة من جوجل هي أداة مجانية جيدة تتيح لك رؤية اتجاه الفئة المستهدفة على مر الزمن. عند البحث عن فئة معينة في اتجاه جوجل، ستحصل على منحنى يوضح تاريخ البحث عن الكلمة الرئيسية في محرك البحث جوجل على مدار فترة طويلة.
إذا كانت الشعبية في الارتفاع، فهذا يعتبر إشارة جيدة ويعني أن الفئة تتم البحث عنها بشكل متزايد، ويمكنك بدء بيع منتجات هذه الفئة في متجرك.


 ايجاد منتج رابح باستخدام الأدوات المدفوعة

الأدوات المدفوعة للبحث عن المنتج الرابح تعتبر أكثر فعالية وتجعل عملية البحث عن المنتج أسرع وأكثر سهولة. لهذا السبب، يتجه العديد من التجار الإلكترونيين وأصحاب متاجر الـ Dropshipping إلى استخدام أدوات البحث عن المنتج الدفعية المتاحة اليوم.

 ماينا (Minea)

تعتبر ماينا (Minea) الأداة الأولى في قائمتنا لأفضل أدوات البحث عن المنتج الرابح. تتيح لك هذه الأداة اكتشاف منتجات رابحة بسرعة كبيرة يمكنك بيعها في الـ Dropshipping.
تتيح لك ميزة البحث عن الإعلانات العامة حسب البلد اكتشاف المنتجات الشائعة التي تباع في منطقة معينة لبيعها في منطقة أخرى.
مينا سهلة الاستخدام وتكلف أقل من 50 دولارًا شهريًا. وهذا سعر معقبول نظرًا لكل ما توفره الأداة من وظائف وميزات.

 دروبيسباي (Dropispy)

تحتل دروبيسباي (Dropispy) المرتبة الثانية. يتيح لك هذا الأداة الوصول إلى جميع ميزات التطبيق مقابل أقل من 30 دولارًا شهريًا بالمقارنة مع متوسط ​​أسعار أدوات البحث عن المنتج الأخرى التي تبلغ حوالي 100 دولار شهريًا. إنها الأداة المثالية للمبتدئين.
من حيث الميزات، يوفر دروبيسباي مكتبة ضخمة تحتوي على ملايين المنتجات ذات الإمكانات العالية. يمكنك استخدام الفلاتر لتصفية النتائج واختيار المنتج الذي سيتم بيعه بسهولة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحليل متاجر المنافسين الكبار باستخدام ميزة "Shop spy" في دروبيسباي. يمكنك تحليل متاجر العلامات التجارية الكبيرة لجمع معلومات قيمة حول استراتيجيات التسويق التي يمكنك تطبيقها في عملك.

 بيغسباي (Bigspy)

لا يمكننا إعداد قائمة بأدوات البحث عن المنتج دون ذكر بيغسباي (Bigspy). هذه الأداة مثل مينا ودروبيسباي في شموليتها وتقدم قاعدة بيانات تحتوي على آلاف الإعلانات من منصات مختلفة مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام وأدموب وياهو وبينتريست.
كما هو الحال في أدوات البحث عن المنتج السابقة، يمكنك أيضًا تصفية النتائج وفقًا لنوع الإعلان والمتجر والكلمات الرئيسية.
بتكلفة اشتراك قدرها 99 دولارًا شهريًا، ستحصل على وصول كامل إلى جميع ميزات المنصة. ستحصل أيضًا على خدمة عملاء فعالة تعمل على مدار 24/7 للرد على جميع استفساراتك.

 أدسباي (Adspy)

لا شك أن أدسباي (Adspy) هي واحدة من أفضل أدوات البحث عن المنتج. لا تختلف عملية عملها عن أدوات البحث عن المنتج الأخرى التي تمت مناقشتها سابقًا. تجمع أدسباي الإعلانات عمومًا على فيسبوك وإنستجرام.
من الجدير بالذكر أن أدسباي لا تجمع نوع واحد فقط من الإعلانات. تستطيع خوارزميات التطبيق التجسس على كل ما هو مموَّل على فيسبوك وإنستجرام.
باستخدام التطبيق، يمكنك استخدام الفلاتر لعرض فقط فئة الإعلانات التي تتوافق مع استراتيجيات التسويق الخاصة بك. إذا كان لديك متجر يبيع منتجات للنساء فقط، فيمكنك استخدام فلتر الجنس لعرض إعلانات تستهدف الإناث فقط. هذا يساعدك على توفير الوقت في عملية البحث.
تكلفة اشتراك أدسباي تبلغ 149 دولارًا شهريًا.

 وينر بولس (Winner Pulse)

وينر بولس (Winner Pulse) هي أداة فرنسية حديثة تسهل مهمة البحث الشاقة عن المنتج. بالنسبة لكل إعلان، يتيح لك وينر بولس الحصول على نظرة شاملة على المنتج. يمكنك رؤية اتجاه المنتج على منصات البيع بالتجزئة مثل أمازون وعلي إكسبريس والعديد من المنصات الأخرى عبر الإنترنت.
بالتالي، يمكنك بسهولة تحديد المنتجات ذات الإمكانات العالية التي يتم بيعها بسهولة.
الاشتراك في وينر بولس يبلغ 129 يورو شهريًا، ولكنه يوفر لك إمكانية الوصول إلى معلومات تفصيلية وشاملة حول المنتجات والتنافسية في السوق.
هذه هي بعض الأدوات المدفوعة الشهيرة للبحث عن المنتجات الرابحة في الـ Dropshipping. يمكنك اختيار الأداة التي تناسب ميزانيتك واحتياجاتك والبدء في البحث عن منتج رابح لمتجرك عبر الإنترنت.
تذكر أن الاستفادة من هذه الأدوات تتطلب استثمارًا ماليًا، ولكنها يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت والجهد في عملية البحث وتحديد المنتجات الرابحة. قم بدراسة الميزات والتكلفة والتجارب السابقة للمستخدمين لتحديد الأداة المناسبة بالنسبة لك.

لاحظ أيضًا أن الأدوات المجانية مثل مركز الشحن من علي إكسبريس وفيسبوك واتجاه جوجل ما زالت توفر قيمة كبيرة وتستخدم بشكل شائع من قبل العديد من التجار الإلكترونيين. قد تكون هذه الأدوات جيدة للبداية وتوفر لك فكرة عن الفئات الشائعة والاتجاهات في السوق قبل الاستثمار في الأدوات المدفوعة.

تعليقات