القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

6 نصائح هامة للحفاظ على هاتف آيفون الخاص بك في حالة جيدة وتجنب التلف الناجم عن الحرارة

 

6 نصائح هامة للحفاظ على هاتف آيفون الخاص بك في حالة جيدة وتجنب التلف الناجم عن الحرارة

حافظ على هاتفك آيفون بحالة جيدة: 6 نصائح لتجنب الأضرار الناتجة عن الحرارة، بالإضافة إلى نصيحة إضافية لتحسين أداء البطارية


ليس فصل الصيف هو المفضل لهاتفك الذكي بالتأكيد، خاصة إذا كنت تعرف أن درجات الحرارة قد تصل إلى أكثر من 35 درجة. تستخدم الهواتف الذكية بطاريات ليثيوم أيون، والتي لا تحب درجات الحرارة العالية. في الواقع، يوصي آبل على موقعه الإلكتروني باستخدام درجة حرارة تتراوح بين 0 و 35 درجة مئوية.

تتعرض بطارية iPhone لاختبار قاسٍ خلال فصل الصيف، وفي بعض الحالات، عندما يصبح الهاتف المحمول ساخنًا جدًا، يمكن أن يتوقف ويدخل في وضع "التبريد". يحدث ذلك لحماية الجهاز وإعطاء الفرصة لدرجة الحرارة الداخلية للانخفاض. عليك بالصبر والانتظار حتى يبرد الجهاز قبل إعادة تشغيله. وبينما نتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى حوالي 40 درجة مئوية هذا الصيف، إليك بعض النصائح لتجنب أضرار الحرارة على iPhone الخاص بك والحفاظ على بطاريته لفترة أطول.

 1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس

أولاً وقبل كل شيء، عليك تجنب تعريض iPhone لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، على سبيل المثال عندما تكون في الشاطئ أو في الشرفة، من الأفضل أن تضعه في الظل في أقرب وقت ممكن، سواءً كان ذلك تحت قطعة قماش أو قبعة أو داخل حقيبة.

 2. حذار من الأغطية الواقية

بعض أغطية الحماية لـ iPhone تميل إلى احتباس الحرارة التي ينبعث منها الهاتف، إذا لاحظت أن الهاتف يصبح ساخنًا جدًا، قد يكون من الأفضل تغيير الغطاء أو إزالته مؤقتًا.

 3. حذار من التطبيقات المستهلكة للموارد

المهام الأكثر استهلاكًا للموارد مثل مشاهدة الفيديو، أو تحرير الفيديو، أو اللعب، أو إجراء مكالمات الفيديو قد تسبب ارتفاع في درجة حرارة المعالج وبالتالي درجة حرارة الهاتف. يمكن أن يسبب ذلك مشاكل عندما تكون درجة الحرارة قد تجاوزت بالفعل 30 درجة. دائمًا تحقق من تقليل استخدام هذه المهام في درجات الحرارة المرتفعة وخاصة تحت أشعة الشمس المباشرة.

 4. iPhone في السيارة

تتحول السيارات في فصل الصيف إلى أفران حقيقية. لذلك، من المستحسن عدم ترك iPhone في السيارة. في أيام الحرارة الشديدة، من الأفضل أن تحاول الوقوف في الظل في حال رغبتك في ترك هاتفك الذكي داخل السيارة. بالمثل، عند استخدامه كنظام تحديد المواقع في السيارة، يجب عدم وضعه تحت الزجاج الأمامي عندما يكون معرضًا لأشعة الشمس المباشرة. تسبب ظاهرة الاحتباس الحراري ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة، حتى مع وجود نظام تكييف الهواء. بالإضافة إلى ذلك، يتم تثبيت بعض حوامل السيارة على فتحات التهوية. هذا يسمح لـ iPhone بالاستفادة من التهوية الجيدة.

 5. قم بتقليل استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) واتصال الجيل الثالث / الجيل الرابع يسبب ارتفاع درجة حرارة iPhone بسرعة. إذا كان ذلك ممكنًا، من الأفضل استخدام اتصال Wi-Fi بدلاً من 3G/4G، أو بشكل أفضل، استخدام نظام تحديد المواقع بدون اتصال بالإبقاء على الخرائط محليًا، حيث يتم تقليل انبعاث الحرارة. يمكنك استخدام وضع عدم الاتصال بالإنترنت في خرائط Apple (iOS 17 فقط) أو Google Maps وتنزيل خرائط المسار المقترنة مسبقًا.

 6. تجنب الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي، عن طريق وضع iPhone على قاعدة متوافقة مع معيار Qi، هو أمر مريح، ولكنه يحمل عيبًا. يتم نقل الشحن من خلال لفات التغذية بالتيار المتردد بواسطة الاهتزازات، ويؤدي ذلك إلى فقدان كبير للطاقة عن طريق التسخين. في اختباراتنا لقواعد الشحن، لاحظنا اختلافات كبيرة في درجة الحرارة اعتمادًا على القواعد المستخدمة. ومع ذلك، فمهم ألا نزيد من الحرارة المضافة من خلال هذا النوع من الشحن في الأيام التي يكون فيها الطقس ساخنًا بالفعل، لأنه من المحتمل أن ترتفع درجة حرارة الجهاز أكثر! وبالطبع، لا تضعه تحت أشعة الشمس المباشرة وراء زجاج النافذة!


 في حالة ارتفاع حرارة الجهاز

أخيرًا، إذا كان شاشة iPhone تعرض تحذيرًا بارتفاع درجة الحرارة، يجب إيقاف تشغيله ومحاولة عدم استخدامه حتى يبرد. توضح Apple بوضوح على موقع الدعم الخاص بها أن درجة الحرارة الزائدة يمكن أن تؤثر على أداء البطارية وعمرها الافتراضي. بالتالي، من الأفضل أن تتبع هذه النصائح لتجنب أي أضرار لهاتف iPhone الخاص بك نتيجة للحرارة المرتفعة في الصيف.

نصيحة إضافية: احرص على تحديث برامج النظام والتطبيقات الخاصة بك بانتظام، حيث يمكن أن تحتوي هذه التحديثات على تحسينات لأداء الهاتف وتحسين إدارة الحرارة.

يرجى ملاحظة أن هذه النصائح هي نصائح عامة وقد تختلف الظروف والاحتياجات من شخص لآخر. يجب أن تكون حذرًا ومسؤولًا في استخدام هاتفك الذكي في درجات الحرارة العالية لتجنب أي ضرر على الجهاز.

تعليقات