القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

5 طرق سرية لكسب المال بسهولة من خلال برنامج التسويق بالعمولة في Amazon

5 طرق سرية لكسب المال بسهولة من خلال برنامج التسويق بالعمولة في Amazon

 5 طرق لكسب المال من خلال برنامج Amazon للتسويق بالعمولة

إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال التوصية بالمنتجات التي تحبها، فإن برنامج Amazon Associates، برنامج التسويق بالعمولة الخاص بشركة Amazon، يتيح لك كسب عمولة على المنتجات التي توصي بها لقرائك أو مشاهديك. في هذا المقال، سنوضح لك كيف يمكنك بدء كسب المال من خلال برنامج Amazon Associates عبر موقعك الإلكتروني، أو مدونتك، أو قناتك على YouTube، أو منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 1. من يمكن أن يصبح شريكًا تابعًا لشركة Amazon؟

إذا كان لديك موقع إلكتروني يستوفي الشروط، أو مدونة، تطبيق محمول، أو قناة اجتماعية، فيمكنك كسب المال كشريك في برنامج      Amazonللتسويق بالعمولة.
يقبل Amazon الشركاء الذين يكونون محررين، مراجعين، مصممي أزياء، ومبدعين محتوى ينشرون محتوى أصلي يكون متاحًا للجمهور.
1.1. إذا قمت بإنشاء محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك استخدام روابط تابعة على بعض المنصات.
ليس شرطًا أن يكون لديك موقع إلكتروني لتكون شريكًا تابعًا. إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة التوصية المفضلة لديك للمنتجات التي ستوصي بها للأشخاص الذين يحبونها، وإذا كان لديك على الأقل 500 متابع طبيعي، يمكنك الترويج للمنتجات على منصات مثل Facebook (المجموعات، الصفحات، والمنظمات ولكن ليس الصفحات الشخصية)، Instagram، Twitter، YouTube، TikTok، وTwitch.tv.
1.2. يجب أن يحتوي موقعك الإلكتروني أو مدونتك على محتوى حديث.
يعتبر Amazon أن المحتوى "حديث" عندما يكون هناك تحديث واحد على الأقل في الـ60 يومًا الماضية، ويكون هناك 10 منشورات على الأقل.
 كلما قمت بنشر محتوى ذي صلة على منصتك، زادت احتمالات قبولك من قِبل Amazon Associates.
1.3. يجب أن يكون لديك مراجعات أو توصيات مكتوبة أو مسموعة بشكل جيد.
يرغب Amazon في أن يكون المحتوى الذي تنشئه هو نوع المحتوى الذي يؤثر في قرار الناس على شراء المنتجات. سواء كنت تقوم بكتابة مراجعات للمنتجات أو مراجعتها على الفيديو، فإن جودة محتواك تهم. اجعل كتابتك ومحتواك جذابًا، وتأكد من مراجعة عملك للتأكد من عدم وجود أخطاء قبل التسجيل في برنامج Amazon Associates.
1.4. يجب أن يلبي موقعك الإلكتروني، أو تطبيقك، أو قناتك على وسائل التواصل الاجتماعي متطلبات ملاءمة Amazon.
لتصبح شريكًا تابعًا، يجب ألا تروج لمواد إباحية أو فاحشة، أو لأفعال عنيفة أو ضارة. لن يقبل Amazon أيضًا المبدعين الذين يروجون لادعاءات كاذبة أو مضللة، أو الذين يروجون لأفكار كراهية أو تمييزية، أو الذين يوجهون الإعلانات نحو الأطفال.

 2. كيف يعمل برنامج Amazon Associates؟

عندما تقوم بالتسجيل كشريك تابع، سيتم تعيين معرف تابع لك. سيتم ربط هذا المعرف بحسابك، وهو جزء مهم من عملية الدفع.
2.1. قم بإنشاء روابط المنتجات التي ترغب في مراجعتها أو الترويج لها.
عندما تقوم بإنشاء محتوى جديد للترويج لمنتج، ستقوم بإنشاء رابط للمنتج يحتوي على معرفك التابع.
2.2. أضف الرابط إلى محتواك الترويجي أو مراجعتك.
قم بإنشاء محتوى جذاب وذي جودة يقدم توصيات مفيدة بشأن المنتجات، وقم بتضمين روابط التابعة الخاصة بك في المحتوى. يمكن للمشترين المحتملين النقر على رابطك للانتقال مباشرة إلى صفحة المنتج على Amazon.

2.3. استلم عمولتك

سوف تكسب عمولة على المبيعات المؤهلة طالما قام المشترين بإتمام عملية الشراء خلال 24 ساعة من النقر على رابط المنتج الخاص بك. يقوم Amazon بدفع العمولة بعد مرور حوالي 60 يومًا من شهر التقويم الذي تكسب فيه، وذلك عن طريق الودائع المباشرة إلى حسابك المصرفي، أو بطاقة هدية Amazon، أو شيك .
إذا وضع المشتري المنتج في عربة التسوق الخاصة به في غضون 24 ساعة ولكنه لم يكمل الشراء، ستحصل على عمولة طالما قام بإتمام الشراء قبل انتهاء مدة صلاحية عربة التسوق الخاصة به (90 يومًا).

 3. كيف يمكنني أن أصبح شريكًا تابعًا لشركة Amazon؟

3.1. قم بالتسجيل في برنامج Amazon Associates على https://affiliate-program.amazon.com. عند النقر على زر "التسجيل"، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على Amazon وتأكيد معلومات حسابك.
3.2. أضف عنوان موقعك الإلكتروني أو مدونتك، أو تطبيقك المحمول، أو رابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك.
سيتوجب على Amazon أن يرى أن لديك بالفعل مدونة معتمدة، أو قناة على YouTube، أو منصة أخرى مناسبة لروابط التابعة لشركة Amazon. يمكنك إضافة ما يصل إلى 50 موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا محمولًا لكل حساب.
إذا كنت تضيف روابط وسائل التواصل الاجتماعي، تأكد من إضافة الرابط المباشر على تلك المنصة، وليس فقط "Instagram.com" أو "TikTok.com".
3.3. أجب على أسئلة المقابلة الخاصة بشركة Amazon.
سيُطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة حول موقعك الإلكتروني أو الحسابات الخاصة بك، مثل عدد الزائرين الذين تحصل عليهم كل شهر وكيفية جلب الزوار إلى موقعك (الإعلانات، تحسين محركات البحث، توليد الزيادات وما إلى ذلك). [المصدر 5]
3.4. أضف معلومات الدفع الخاصة بك.
يمكنك تلقي مدفوعات العمولة عن طريق الودائع المباشرة في حسابك المصرفي، أو بطاقة هدية Amazon، أو شيك. اعتمادًا على منطقتك، قد تحتاج أيضًا إلى استكمال نماذج أخرى، بما في ذلك المواد الضريبية. [المصدر 5]
3.5. انتظر التصديق.
سيقوم Amazon بالنظر في الروابط التي قدمتها والتأكد من أن محتواك يتوافق مع معاييرهم. طالما رأت Amazon أن لديك محتوى أصلي ذو جودة عالية وحديث وقابل للتحويل، فستقبل في البرنامج.
3.6. ابدأ في إنشاء الروابط.
بمجرد قبولك كشريك تابع لشركة Amazon، يمكنك البدء في إنشاء روابط تابعة على Amazon Associates Central، والتي ستجدها على https://affiliate-program.amazon.com.

 4. أي نوع من المنتجات يجب أن أعلن عنه؟

1. ركز على موضوع محدد تشعر بشغف به.

على الرغم من أن الموقع الإلكتروني أو المدونة التي تستهدف مجموعة متنوعة من الاهتمامات لها قيمة، يمكنك بالفعل أن تثبت نفسك كمصدر موثوق وموثوق به عن طريق التركيز على موضوع محدد. إذا كان الناس يثقون بمحتواك، فسوف يثقون بتوصياتك للمنتجات.
بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون الموضوع الذي تختاره قابلاً للتحويل. قُم بالبحث عن موضوعك على الويب وتحقق من وجود اهتمام بالمنتجات المرتبطة به قبل الالتزام بالفكرة.
إذا كنت مؤثرًا يحظى بشعبية كبيرة على تطبيق مثل TikTok، فقد لا يكون وجود موضوع محدد أمرًا مهمًا. يحب جمهورك بالفعل محتواك، ويثق بتوصياتك لجميع أنواع المنتجات!

2. اختر المنتجات ذات أعلى نسبة عمولة.

تحدد Amazon نسبة عمولة ثابتة لأنواع مختلفة من المنتجات، لذلك تأكد من أن أنواع المنتجات التي ترغب في بيعها ستجلب لك أكبر قدر من الأموال كما ترغب. إذا كنت بالفعل شريكًا تابعًا، فيمكنك التحقق من نسب العمولة على https://affiliate-program.amazon.com/help/operating/schedule.
ّتقدم ألعاب Amazon أعلى نسبة عمولة حاليًا بنسبة 20%.
تأتي منتجات الجمال الفاخرة، ومنتجات الجمال للمتاجر الفاخرة، واستكشاف Amazon في المرتبة الثانية بنسبة عمولة 10%، تليها الموسيقى (الرقمية والمادية) والأشياء المصنوعة يدويًا، وفئات الفيديو الرقمية بنسبة 5% على التوالي.
تكسب المنتجات الفيزيائية (الكتب والمطابخ ومنتجات السيارات) عمولة بنسبة 4.5%.
تكسب منتجات Amazon Fire وKindle وأجهزة Ring والساعات والمجوهرات والأمتعة والأحذية والحقائب اليدوية عمولة بنسبة 4%.
تكسب ألعاب الأطفال، والأثاث، والمنزل، وتحسين المنزل، والحديقة، ومنتجات الحيوانات الأليفة، وسماعات الرأس، والآلات الموسيقية، ومنتجات الجمال، ولوازم الأعمال والصناعية، والأماكن الخارجية، والأدوات، والرياضة، ومنتجات الأطفال، وعملات Amazon عمولة بنسبة 3%.
تكسب فئات الكمبيوتر، ومكونات الكمبيوتر، وأقراص DVD و Blu-Ray عمولة بنسبة 2.5%، بينما تكسب منتجات Amazon Fresh وألعاب الفيديو الفيزيائية وأجهزة ألعاب الفيديو وبقالة الطعام، ورعاية الصحة الشخصية عمولة بنسبة 1%.
جميع الفئات الأخرى تكسب عمولة بنسبة 4% باستثناء المنتجات التالية التي لا تكسب عمولة: بطاقات الهدايا، خطط خدمة الهاتف اللاسلكي، المشروبات الكحولية، منتجات Kindle الرقمية التي تم شراؤها عبر الاشتراك، متجر Amazon Appstore، Prime Now، وأماكن دفع Amazon Pay.

5. استخدم أدوات التحليل الخاصة بشركة Amazon لتحسين أرباحك.

Amazon يوفر أدوات تحليلية مجانية تمكنك من مراقبة الأداء الخاص بروابط التابعة الخاصة بك. ستتمكن من تتبع النقرات والمشتريات وعائد الاستثمار وغير ذلك الكثير. استخدم هذه المعلومات لتحديد الاهتمامات والسلع التي تقوم بالترويج لها والتي تعمل بشكل جيد لديك.
تعلم من التحليلات واستخدم هذه المعلومات لتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك وزيادة دخلك كشريك تابع لشركة Amazon.
برنامج Amazon Associates هو فرصة رائعة لكسب المال من خلال الترويج للمنتجات التي تحبها وتوصي بها للآخرين. قم بإنشاء محتوى أصلي وجذاب وركز على الموضوعات التي تتوافق مع اهتمامات جمهورك المستهدف. استخدم أدوات التحليل لقياس أداء روابط التابعة الخاصة بك وتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك لزيادة دخلك كشريك تابع لشركة Amazon.

تذكر أن التسويق التابع يحتاج إلى صبر واجتهاد، وعليك ببناء جمهور مستهدف ومتابع لمحتواك. قد لا تحقق نتائج فورية، ولكن بالصبر والمثابرة يمكنك تحقيق دخل جيد من برنامج Amazon Associates.

تعليقات