القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تحقيق مكاسب قوية للأسهم العالمية في النصف الأول من العام 2023


تحقيق مكاسب قوية للأسهم العالمية في النصف الأول من العام

 تحقيق مكاسب قوية للأسهم العالمية في النصف الأول من العام 2023


نستعرض في هذا المقال أداء الأسواق العالمية خلال النصف الأول من العام الحالي والتطورات الهامة التي أثرت على هذا الأداء. فقد شهدت الأسهم العالمية مكاسب قوية في هذه الفترة، وسط تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية. فقد تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال شهر مايو إلى 4% مقارنة بـ 4.9% في أبريل، وهو أدنى مستوى للزيادة السنوية منذ مارس 2021.

وقد قادت بورصة "وول ستريت" مكاسب الأسواق العالمية في النصف الأول من العام، حيث ارتفع مؤشر "ناسداك" بنسبة 31.7% ووصل إلى 13787.92 نقطة، مقابل 10466.48 نقطة في نهاية العام الماضي. وارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 15.9% أو ما يعادل 611 نقطة ليصل إلى 4450.38 نقطة، مقابل 3839.5 نقطة في مستواه السابق بنهاية العام الماضي. وصعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.8% وحقق مكاسب بلغت 1260.4 نقطة ليصل إلى 34407.6 نقطة، مقارنة بـ 33147.25 نقطة في مستواه السابق.

وتعود هذه المكاسب القوية في الأسهم العالمية إلى تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة، مما أدى إلى استقرار الأسواق وزيادة ثقة المستثمرين. فقد أظهر تباطؤ التضخم تحسنًا في الاقتصاد الأمريكي وتدابير التحفيز الحكومية الرامية إلى دعم النمو الاقتصادي وتعزيز الاستقرار المالي.

وتشير البيانات الأولية إلى أن الأسواق العالمية ستواصل تحقيق مكاسب قوية في الفترة المقبلة، مع استمرار تراجع معدلات التضخم وتحسن الأوضاع الاقتصادية العامة. ومن المتوقع أن يستمر الاهتمام بقطاعات التكنولوجيا والطاقة والصحة، التي ستشهد نموًا واضحًا في الفترة القادمة.

في الختام، يُعد النصف الأول من العام الحالي فترة استثنائية للأسواق العالمية، حيث حققت مكاسب قوية وأظهرت تحسنًا في الظروف الاقتصادية وتراجعًا في معدلات التضخم. ومن المتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات الإيجابية في الفترة المقبلة، مما يعزز الثقة في الأسواق ويوفر فرصًا للمستثمرين في تحقيق عوائد مربحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار المحلية والعالمية والتحديثات الاقتصادية والمالية عبر موقعنا الإلكتروني والبقاء على اطلاع دائم بأحدث التطورات والتوجهات الاقتصادية.

**المراجع:**

- اسم الصفحة: الأسهم العالمية تسجل مكاسب قوية في النصف الأول
- تاريخ الصفحة: 02 يوليو 2023
- المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

**الكلمات الرئيسية:**
الأسهم العالمية، مكاسب قوية، نصف العام، التضخم في أميركا، وول ستريت، ناسداك، ستاندرد آند بورز، داو جونز.

تعليقات