القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

Verde Hydrogen تعلن عن مشروع هيدروجين أخضر في المغرب قريبا

Verde Hydrogen تعلن عن مشروع هيدروجين أخضر في المغرب قريبا

 مشروع هيدروجين أخضرجديد في المغرب


أعلنت فيردي هايدروجين، الشركة العالمية الرائدة في الانتقال إلى حلول الهيدروجين الأخضر، والمقرة في الولايات المتحدة، أنها قد أنهت اتفاقًا لـ "تطوير وتشغيل مشروع محطة تحليل مياه الهيدروجين الأخضر بقوة 2 ميغاواط في المغرب". يجب أن يكون المشروع جاهزًا في عام 2024. "تمثل تنفيذ هذا المشروع تطورًا ثوريًا لفيردي هايدروجين وسوق الهيدروجين الأخضر في شمال إفريقيا على حد سواء"، حسبما أفادت الشركة بناءً على ما نقلته وكالة EIN Presswire. وتشير إلى أنه نظرًا لاتفاقات السرية، سيتم توفير المزيد من التفاصيل في وقت تشغيل الوحدة.

ووفقًا لنفس المنصة، يستخدم مشروع الهيدروجين الأخضر هذا محلل المياه بسعة 2 ميغاواط (فيردي-400) من فيردي هايدروجين، والذي يستخدم أحدث تكنولوجيا الشركة المعتمدة لإنتاج الهيدروجين المتقدم من خلال تحليل مياه قلوية. "يتكون النظام بأكمله من 5 وحدات، بما في ذلك حاويتان بطول 20 قدمًا وحاويتان بطول 40 قدمًا في تصميم مدمج جدًا. يتمتع المحلل تحت الضغط فيردي-400 بقدرة إنتاج 400 نانومتر من الهيدروجين في الساعة بنقاء يبلغ 99.9995٪ وضغط 16 بارج/ 232 رطل/ بوصة مربعة مباشرةً من النظام. تتوافق الوحدة مع معايير ISO22734 و IEC و CE و ASME"، وفقًا للمصدرنفسه.

عبر ستيف كاميرون، الرئيس التنفيذي لفيردي هايدروجين، عن حماسه للبدء في هذا المشروع الجديد في المغرب. "أنا واثق من أن فرقنا ستنجح في الوفاء بجميع الالتزامات. نعتقد أن هذا سيكون المشروع الأول في سلسلة من المنشآت التي ستكون لدينا في هذه المنطقة والتي ستلعب دورًا حاسمًا في تطوير اقتصاد الهيدروجين". وأضاف الرئيس التنفيذي أن "التحسينات التكنولوجية الأخيرة التي أعلنا عنها مؤخرًا ستستمر في وضع فيردي في المقدمة لدعم الفرصة العالمية الضخمة لتكنولوجيا محلل جديدة في السنوات القادمة. يواصل فريق البحث والتطوير لدينا تطوير التكنولوجيا مع أفضل مؤشرات الأداء العملية".

تجدر الإشارة إلى أن فيردي هايدروجين معترف بها في مجال الانتقال إلى حلول الهيدروجين "الكربون الصفر". تقدم الشركة أحدث محللاتالهيدروجين ذات التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك أكبر محلل للخلية الواحدة في العالم يمكن تجميعه في وحدات لمشاريع بمقياس جيجاوات متعددة. خلال السنوات الأخيرة، طور فريق البحث والتطوير في فيردي هايدروجين العديد من التقنيات المتقدمة في مجال تحليل المياه وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

يتوقع أن يساهم مشروع الهيدروجين الأخضر في المغرب في تعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق أهداف التخفيض من انبعاثات الكربون. سيوفر أيضًا فرص عمل محلية وتنمية اقتصادية في المنطقة، بالإضافة إلى تحفيز الابتكار والبحث والتطوير في قطاع الهيدروجين الأخضر في المغرب.

مشروع هيدروجين أخضر في المغرب هو خطوة مهمة في تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر كوقود نظيف ومستدام في مختلف القطاعات مثل النقل والصناعة وإنتاج الكهرباء. يُعتبر الهيدروجين الأخضر حلاً واعدًا لتحقيق أهداف الاستدامة والتخفيض من انبعاثات الكربون، حيث يتم إنتاجه باستخدام مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح، ويعمل كوقود نظيف بإصدارات منخفضة جدًا أو بدون انبعاثات للكربون عند الاحتراق.

تعليقات