القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

"Tamwilcom" تطلق النسخة الجديدة لصندوق "Innov Inves " لتمويل ودعم المشاريع الابتكارية في المغرب

 

"Tamwilcom" تطلق النسخة الجديدة لصندوق "Innov Inves " لتمويل ودعم المشاريع الابتكارية في المغرب

 Tamwilcom تطلق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest"


تعلن المؤسسة المالية Tamwilcom عن إطلاق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest" (F2I)، وذلك في استمرارية نشاطها في دعم الشركات الناشئة ونظام الابتكار.

تشير Tamwilcom في بيان صحفي إلى أنها تطلق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest" وتبدأ حملة لتسمية المؤسسات المرافقة التي ستكون مسؤولة عن تطوير جيل جديد من منتجات التمويل لصالح حاملي المشاريع والشركات الناشئة المبتكرة.

تهدف هذه النسخة الجديدة إلى تمويل ثمانمائة شركة ناشئة على مدى خمس سنوات، وفقًا للمصدر نفسه.

وعلى هذا النحو، تم إطلاق نداء للتعبير عن الاهتمام ابتداءً من اليوم وحتى 17 يوليو المقبل، من أجل تحديد ما يصل إلى عشرين هيكلًا مرافقًا يعملون في إحدى المراحل، وهي "الفكرة" و"الحاضنة" و"التسريعالمبكر".

يجب على هذه المؤسسات المرافقة وضع اقتراح قيمة واضحة للتعامل مع إحدى هذه الفئات، بهدف زيادة فرص نجاح الشركات الناشئة المرافقة وتحويلها إلى كيانات خالقة للقيمة والوظائف، وفقًا للبيان، ومشيرًا إلى أن فئة "التسريع" ستتم معالجتها في وقت لاحق من خلال عرض خاص.

وتذكر أيضًا أنه من أجل تعزيز عرض التمويل المستهدف للشركات الناشئة والشركات المبتكرة، اعتمدت وزارة الاقتصاد والمالية، في إطار استراتيجية Tamwilcom، إنشاء "صندوق Innov Invest" (F2I)، والذي يتضمن، من بين أمور أخرى، مكونًا لدعم النظام الريادي المبتكر في المغرب.

منذ عام 2017، وقد سمحت هذه الآلية بتمويل أكثر من 500 شركة ناشئة مغربية، مع دعم أنشطة المؤسسات المرافقة المتفاعلة في النظام البيئي المغربي. وبالتالي، نجح F2I في أن يكون حلاً مناسبًا لتمويل الشركات الناشئة، والاستجابة بشكل منظم وشامل لاحتياجات مشاريع الابتكار منذ مرحلة تصميم النموذج الأولي وحتى التسويق.

 Tamwilcom تطلق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest"


في الوقت الحالي، تعمل المؤسسة المالية Tamwilcom على إطلاق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest" (F2I)، وهو يمثل استمرارية نشاطها في دعم الشركات الناشئة وتعزيز نظام الابتكار. تهدف هذه المبادرة إلى دعم ثمانمائة شركة ناشئة على مدار خمس سنوات.

 الدعم المستمر للشركات الناشئة والابتكار

من خلال النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest"، تسعى Tamwilcom لتعزيز الشركات الناشئة والابتكار في المملكة. وتستند هذه المبادرة إلى رؤية المؤسسة لتعزيز بيئة الأعمال والابتكار في المغرب. تهدف Tamwilcom إلى دعم ثمانمائة شركة ناشئة خلال فترة خمس سنوات، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة مساهمة كبيرة في تعزيز الاقتصاد المغربي وتوفير فرص العمل.

 دور المؤسسات المرافقة في دعم الشركات الناشئة

ستتعاون Tamwilcom مع مؤسسات مرافقة مختارة من خلال توفير دعم مالي واستشاري لهذه الشركات الناشئة. ستقوم هذه المؤسسات المرافقة بتقديم مقترحات قيمة لتعزيز فرص نجاح هذه الشركات في السوق وتحويلها إلى كيانات مبتكرة تساهم في تعزيز الاقتصاد المغربي.

طرح الاهتمام للمؤسسات المرافقة

تم إطلاق اليوم نداء للمؤسسات المرافقة للتعبير عن الاهتمام بالمشاركة في هذه المبادرة. سيتم اختيار عشرين هيكلًا مرافقًا يعملون في مجالات مثل "الفكرة" و"الحاضنة" و"التسريع المبكر". وتهدف هذه المؤسسات المرافقة إلى تقديم اقتراحات واضحة وقيمة لتعزيز فرص نجاح الشركات الناشئة في هذه المجالات المحددة.

 الدعم المستمر للابتكار والريادة الاقتصادية

تعتبر هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية Tamwilcom لتعزيز الابتكار والريادة الاقتصادية في المغرب. ويتمثل التزام المؤسسة في توفير بيئة مشجعة وموارد مالية للشركات الناشئة، مما يساعدها على تطوير منتجاتها وخدماتها بشكل مستدام وتحقيق النمو والنجاح في السوق المحلية والعالمية.

 الاستثمار في المستقبل

من خلال إطلاق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest"، تؤكد Tamwilcom التزامها بدعم الابتكار والاستثمار في المستقبل. سيكون لهذه المبادرة تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المغربي وسوق العمل، وستساهم في تعزيز قدرات الشركات الناشئة وتعزيز قدرتها على تحقيق النمو والابتكار.

إن إطلاق النسخة الجديدة من "صندوق Innov Invest" يعكس التزام Tamwilcom بتعزيز الشركات الناشئة وتعزيز الابتكار في المغرب، وهو خطوة هامة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في البلاد.

تعليقات