القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

دعم قوي لريادة الأعمال: دار المقاول والتجاري وفابنك ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن يجددان جهودهما لدعم رواد الأعمال

دعم قوي لريادة الأعمال: دار المقاول والتجاري وفابنك ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن يجددان جهودهما لدعم رواد الأعمال

 دار المقاول: التجاري وفابنك وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن يجددان دعمهما لريادة الأعمال


في إطار جهود وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن لتعزيز ريادة الأعمال من خلال برامجها المختلفة، افتتحت السيدة فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن والسيد محمد القطاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك  مركزًا جديدًا بعنوان "دار المقاول" بحضورعامل إقليم القنيطرة والمدير العام لتمويلكوم والسلطات المحلية والعديد من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في المنطقة.

يأتي هذا المركز تماشيًا مع جهود وزارة السياحة والحرفة والاقتصاد الاجتماعي والتضامن لتعزيز ريادة الأعمال من خلال برامجها المختلفة، ويؤكد مرة أخرى رؤية مجموعة مصرف الأتجاهوافا كجهة رائدة في المجتمع.

يهدف هذا المركز إلى مساعدة التجار والحرفيين والتعاونيات وحملة المشاريع ورجال الأعمال والشركات الصغيرة جدًا في تطوير أعمالهم، من خلال توفير خدمات الدعم والاستشارات الشخصية.

من خلال هذا المركز، يتاح للشركات الصغيرة، سواء كانوا عملاء للمصرف أم لا، الوصول إلى نظام دعم متكامل يشمل جلسات تدريب يومية، وتوسيع شبكة العلاقات التجارية مع الشركاء وأصحاب المشاريع المحتملين، والاستفادة من معلومات قيمة واستشارات مخصصة تقدمها مستشارين متخصصين لمساعدتهم في تحقيق ونجاح مشاريعهم.

حتى الآن، ساهمت مراكز "دار المقاول" في مساعدة أكثر من 300,000 حامل مشروع وشركة صغيرة جدًا عبر 20 مركزًا في أيت ملول وطنجة والجديدة ومراكش وفاس والرباط ومكناس والدار البيضاء وسطات والحسيمة والعيون ووجدة والناظور وبني ملال وأكادير وبركان والآن بالقنيطرة.

تم تسجيل ما يقرب من 3 ملايين اتصال على المنصة الرقمية لـ "دار المقاول"، بالإضافة إلى أكثر من 20 مليون مشاهدة على صفحة فيسبوك "أنا معك" وقناة اليوتيوب "دار المؤكول".

إن إنشاء هذا المركز الجديد يؤكد مرة أخرى التزام مجموعة التجاري وفابنك والوزارة المكلفة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورغبتها في المساهمة بنشاط في تشجيع ريادة الأعمال.


 تجديد الدعم لريادة الأعمال في المغرب

تحظى ريادة الأعمال بأهمية كبيرة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في المغرب. وفي إطار جهود وزارة السياحة والحرفة والاقتصاد الاجتماعي والتضامن لدعم رواد الأعمال، تعاونت وزارة السياحة مع مجموعة مصرف الأتجاهوافا لإنشاء مراكز "دار المؤكول" في عدة مدن في المملكة المغربية.

تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع جهود وزارة السياحة في تعزيز ريادة الأعمال من خلال برامجها المختلفة، وتأكيدًا لدور مجموعة التجاري وفابنك كمؤسسة رائدة في المجتمع.

تهدف هذه المراكز إلى مساندة التجار والحرفيين والتعاونيات وحملة المشاريع وريادي الأعمال والشركات الصغيرة جدًا في تطوير أعمالهم، من خلال تقديم خدمات الدعم والاستشارة المخصصة.

من خلال هذه المراكز، يحصل الشركات الصغيرة جدًا، سواء كانت عملاء للبنك أو غير عملاء، على فرصة الوصول إلى خدمات دعم متكاملة، من خلال جلسات تدريب يومية، وإمكانية التواصل التجاري مع الشركاء والجهات المانحة المحتملة، والاستفادة من معلومات قيمة واستشارات مخصصة تقدمها مستشارين متخصصين لمساعدتهم في تحقيق ونجاح مشاريعهم.

حتى الآن، ساهمت مراكز "دار المقاول" في مساعدة أكثر من 300,000 حامل مشروع وشركة صغيرة جدًا عبر 20 مركزًا في مختلف المدن المغربية.

ويعكس إنشاء هذا المركز الجديد التزام مجموعة التجاري وفابنك والوزارةالمكلفة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورغبتها في المساهمة الفاعلة في تشجيع ريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال في المغرب.

تعليقات