القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

مؤسسة دار الحديث الحسنية: مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص بدار الحديث الحسنية

مؤسسة دار الحديث الحسنية: مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص بدار الحديث الحسنية


**نبذة عن مؤسسة دار الحديث الحسنية**


مؤسسة دار الحديث الحسنية هي مؤسسة تعليمية رائدة في مجال التكوين الأساسي المتخصص في علوم الدين. تأسست المؤسسة بهدف توفير تعليم عالي الجودة في علوم الدين وتأهيل الخريجين للمساهمة في خدمة المجتمع. تحظى المؤسسة بسمعة طيبة واسعة وتعتبر واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في المغرب.

**مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص**

تعلن مؤسسة دار الحديث الحسنية عن فتح باب الترشيح للمشاركة في مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص برسم السنة الدراسية 2023-2024. وتهدف هذه المباراة إلى اختيار الأفراد المؤهلين والمتميزين للالتحاق ببرنامج التكوين الأساسي المتخصص في علوم الدين.

**شروط المشاركة في المباراة**

- يجب أن يكون المترشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا التعليم الثانوي أو شهادة الباكالوريا التعليم الثانوي العتيق أو شهادة معادلة.
- يجب أن تكون الشهادة المقدمة مسلمة في السنة الدراسية الجارية أو السنة الدراسية الماضية.
- يجب أن لا يقل المعدل المحصل عن 12 من 20.
- يجب أن لا يقل المعدل المحصل في اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية أو اللغة الإسبانية في سنتي الباكالوريا عن 12 من 20.


**آلية المباراة**

مؤسسة دار الحديث الحسنية تعلن عن مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص بدار الحديث الحسنية للسنة الدراسية 2023-2024. آخر أجل للتقديم هو يوم 3 يوليوز 2023. تجرى المباراة يومي الاثنين والثلاثاء 17 و18 يوليوز 2023 في مقر المؤسسة بشارع الزيتون رقم 456، حي الرياض، الرباط.

تتكون المباراة من الاختبارات الكتابية التالية:
- اختبار في الثقافة الإسلامية (المدة ساعتان، المعامل 3)
- اختبار في اللغة العربية (المدة ساعتان، المعامل 3)
- اختبار في اللغة الفرنسية (المدة ساعتان، المعامل 2)
- اختبار في اللغة الإنجليزية أو اللغة الإسبانية (المدة ساعتان، المعامل 2)

يشترط أن يكون المترشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا التعليم الثانوي، أو شهادة باكالوريا التعليم الثانوي العتيق، أو شهادة معادلة لإحداهما، مع معدل لا يقل عن 12 من 20. كما يجب أن يكون المترشح حاصلاً على معدل لا يقل عن 12 من 20 في كل من اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية أو اللغة الإسبانية في سنتي الباكالوريا.

لتقديم طلب الترشيح، يجب تقديم المستندات التالية:

- طلب مكتوب موجه إلى مدير المؤسسة يحدد فيه معلومات المترشح الشخصية وعنوانه ورقم هاتفه، ويحدد اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية المختارة من بين اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
-  نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة المطلوبة (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء)؛
- أصلا كشفي النقط المحصلة في سنتي الباكالوريا (الامتحان الوطني والامتحان الجهوي)؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف.

وفقًا للمعلومات المتوفرة على الصفحة، تقوم مؤسسة دار الحديث الحسنية في المغرب بتنظيم مباراة لولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص بدار الحديث الحسنية. آخر موعد للتقديم هو 3 يوليوز 2023. ستعقد المباراة في يومي الاثنين والثلاثاء، 17 و18 يوليوز 2023، في مقر المؤسسة بشارع الزيتون رقم 456 بحي الرياض في الرباط. وتشتمل المباراة على اختبارات كتابية في الثقافة الإسلامية واللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية أو اللغة الإسبانية.

للتقديم، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الباكالوريا التعليم الثانوي أو ما يعادلها، وأن يكون المعدل المحصل عليه في الباكالوريا لا يقل عن 12 من 20. يجب تقديم طلب مكتوب يتضمن اسم المتقدم وعنوانه ورقم هاتفه، بالإضافة إلى نسخة مصدقة من الشهادة المطلوبة ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

يتم تقديم ملفات الترشيح لغير الموظفين إلى إدارة المؤسسة (شؤون الطلبة)، أو يمكن إرسالها عن طريق البريد إلى العنوان التالي: شارع الزيتون رقم 456، حي الرياض، ص.ب. 6549 العرفان، الرباط. أما المتقدمون الموظفون فيجب إرسال ملفاتهم عبر السلم الإداري مع موافقة الإدارة التي يعملون فيها.

آخر موعد لاستلام ملفات الترشيح هو يوم الاثنين 3 يوليوز 2023 في الساعة الرابعة والنصف مساءً. ستعلن النتيجة النهائية .يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي المتخصص بدار الحديث الحسنية عن طريق زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة دار الحديث الحسنية على الرابط التالي:

[موقع مؤسسة دار الحديث الحسنية](http://www.edhh.org)

يمكنكم الاطلاع على تفاصيل المباراة والشروط المطلوبة وملف الترشيح ومواعيد الاختبارات الكتابية والنتائج عبر زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة.

إذا كان لديكم أي أسئلة إضافية، يمكنكم التواصل مع إدارة المؤسسة مباشرة من خلال معلومات الاتصال المتوفرة على الموقع الرسمي.

تعليقات