القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

نصائح حصرية لتحسين ملف القرض العقاري الخاص بك في عام 2023 وتحقيق حلم الحصول على منزل الأحلام

نصائح حصرية لتحسين ملف القرض العقاري الخاص بك في عام 2023 وتحقيق حلم الحصول على منزل الأحلام

 نصائح لتحسين ملف القرض العقاري الخاص بك في عام 2023


في الأشهر الأخيرة، ارتفعت أسعار الفائدة على القروض العقارية مما جعل الحصول على القرض العقاري أمرًا صعبًا للغاية. مع متوسط سعر فائدة قدره 3.6٪ لقرض بمدة 20 عامًا بدون تأمين للمقترض، يواجه العديد من المتقدمين للحصول على القرض صعوبات سريعة بسبب سقف الفائدة المحدد. فيما يلي بعض النصائح القيمة لتحسين ملف القرض الخاص بك.

 حدد قدرتك الاستدانة المسبقة

من الضروري أن تفهم أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى انخفاض كبير في قدرتك على الاستدانة. يمثل هذا خسارة تصل إلى 20٪ في غضون عام واحد.

وفقًا لمؤشرنا، فإن هذا يعني فقدانًا يصل إلى 5 متر مربع في أكبر 20 مدينة فرنسية خلال ستة أشهر فقط. على مدى ثلاث سنوات، يصل هذا الرقم في المتوسط ​​إلى 25٪.

لزيادة فرصك في الحصول على قرض من المؤسسات المصرفية، يوصى بالتحقق من قدرتك على التمويل قبل بدء البحث عن عقار.

تذكر أن الحد الأقصى لنسبة الديون المسموح بها هو 35٪ لمدة أقصاها 25 عامًا.

 تعاون مع وسيط عقاري

يمكن للتعاون مع وسيط عقاري أن يساعدك في العثور على أفضل عروض القروض العقارية بين العديد من المؤسسات المصرفية الموجودة. في حين أن البنوك أكثر تحفظًا في التفاوض في الوقت الحالي، سيستخدم هذا الخبير كل عنصر في ملفك لصالحك.

إذا كنت متقدمًا لأول مرة للحصول على القرض، يمكنك الحصول على استثناء من القيود المفروضة من قبل السلطات المصرفية لزيادة قدرتك على التمويل.

سيتمكن وسيط عقاري من مساعدتك في إعداد ملفك من خلال تزويدك بقائمة الوثائق اللازمة. فيما بعد، سيتفاوض بالنيابة عنك على أفضل شروط القروض مع البنك المحدد.

 قارن عروض تأمين القرض

لتقليل تكلفة قرضك العقاري، لا تتردد في مقارنة عروض التأمين المقدمة من مختلف شركات التأمين.

من المهم ملاحظة أنه ليس هناك أي التزام بقبول عقد التأمين الجماعي المقدم من البنك المقرض. أنت حر في منافسة الشركات المختلفة واختيار شركات التأمين البديلة. وبالتالي، يمكنك توفير عدة آلاف من اليوروهات على مدى فترة القرض بالإمكان.

 المساهمة الشخصية: أحد العوامل المؤثرة

لا تتردد في استخدام الادخار الشخصي الخاص بك لزيادة المساهمة الشخصية الخاصة بك. يمكنك في ذلك الحال النظر في استخدام خطة التوفير للتقاعد بشكل مبكر ودون أي عقوبات. من خلال مساهمتك الكبيرة، ستزيد فرصك في الحصول على القرض العقاري.
أصبح الوصول إلى القرض العقاري أصعب مع ارتفاع أسعار الفائدة.
لزيادة فرصك، يوصى بالاستعانة بوسيط يمكنه مساعدتك في إعداد ملف القرض ومفاوضة الشروط مع البنك.
لا تنس مقارنة عروض التأمين على القرض لتقليل تكاليفه.
تظل المساهمة الشخصية الكبيرة عاملاً آخر يمكن استغلاله لزيادة فرص تمويلك.

تحقيق النجاح في الحصول على القرض العقاري يتطلب معرفة الإجراءات المناسبة والتخطيط الجيد. من خلال تطبيق هذه النصائح القيمة، ستزيد فرصك بشكل كبير للحصول على التمويل اللازم لشراء منزلك المستقبلي.

تعليقات