القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

جميع نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة العادية: دليل شامل للاطلاع على النتائج

جميع نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة العادية: دليل شامل للاطلاع على النتائج

 جميع نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة العادية: دليل شامل للاطلاع على النتائج

 نسعى دائمًا لتزويدكم بأحدث وأهم المعلومات التعليمية. وفي هذا المقال، سنقدم لكم دليلًا شاملاً يساعدكم في الحصول على جميع نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب للدورة العادية.

 موعد الاعلان عن النتائج

سيتم الاعلان عن نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة العادية ابتداءً من منتصف الليل ليوم 18 يونيو إلى صباح يوم 19 يونيو. وستتضمن النتائج أيضًا نتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان، ونتائج الجهوي اولى باك 2023 ستتم الإعلان عنها يوم 13 يوليوز. تابعونا للحصول على آخر التحديثات حول تواريخ الاعلان.

 كيفية الاطلاع على النتائج

لتسهيل عملية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة العادية، تقدم وزارة التربية الوطنية ثلاث طرق رسمية للتحقق من النتائج. يمكنكم استخدام أحد الخيارات التالية:

للحصول على نتائج البكالوريا 2023 في المغرب، يمكنك استخدام ثلاث طرق رسمية. يمكنك زيارة موقع bac.men.gov.ma أو موقع Taalim.ma. يمكنك أيضًا استخدام خدمة الرسائل القصيرة SMS. إذا تعذر الوصول إلى المواقع الإلكترونية، سيتم نشر قوائم الطلاب الناجحين في الامتحانات بالثانويات التي يدرسون بها. في وقت لاحق، ستتم توفير بيانات النقاط التفصيلية وشواهد البكالوريا في مؤسستهم التعليمية بعد توقيعها من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

للوصول إلى نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب عبر الرسائل النصية (SMS)، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بإضافة رقم هاتف التلميذ على فضاء متمدرس (Moutamadris).
2. بعد تسجيل الدخول إلى حساب التلميذ، اضغط على خانة "اسم التلميذ" الموجودة أسفل الصفحة.
3. انقر على خانة "بياناتي الشخصية".
4. أدخل رقم هاتف التلميذ الخاص به.
5. اختر مزود الخدمة الخاص بك، سواء أنوي أو اتصالات المغرب أو اورنج.
6. حدد ملكية رقم الهاتف، سواء كان رقمًا شخصيًا للمترشح أو رقم الأب أو رقم الأم.
7. انقر على "التالي" واتبع التعليمات الإضافية.

بعد إكمال هذه الخطوات، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب على هاتفك المحمول.

يرجى ملاحظة أنه يجب أن يكون لديك رقم هاتف صحيح مسجل في فضاء متمدرس (Moutamadris) لتتمكن من استلام النتائج عبر الرسائل النصية (SMS).

للوصول إلى نتائج البكالوريا 2023 عبر موقع bac.men.gov.ma، قم بزيارة الموقع واستخدم رقم المسار الخاص بك في الإطار المخصص (حرف + 9 أرقام)، بالإضافة إلى إدخال رمز الأمان المكون من الصور كما هو موضح في الصورة.

أما بالنسبة للوصول إلى نتائج البكالوريا 2023 عبر موقع Taalim.ma، فيجب استخدام اسم المستخدم الخاص بك (البريد الإلكتروني: N°MASSAR@taalim.ma) وكلمة المرور (التي يتم توفيرها من إدارة المؤسسة إذا لم يتم تغييرها، أو القن الجديد إذا تم تغييرها). إذا فقدت كلمة المرور، يجب عليك التوجه إلى إدارة الثانوية التي تدرس فيها حاليًا للحصول على كلمة مرور جديدة.

يجب أن تميّز بين كلمة المرور لمساحة المتمدرس (Massar) وكلمة المرور لبريدك الإلكتروني (taalim.ma)، حيث قد يكون هناك اختلاف بينهما لبعض المرشحين.

 1. الموقع الرسمي bac.men.gov.ma

قم بزيارة الموقع الرسمي [bac.men.gov.ma](https://bac.men.gov.ma)، واستخدم رقم مسارك في الاطار المخصص المتاح على الصفحة. بعد ذلك، قم بإدخال كود الأمان المكون من الصور المعروضة على الصفحة. تابع التعليمات الموجودة على الموقع لاستكمال العملية بنجاح.

2. الموقع الرسمي Taalim.ma

يمكنكم أيضًا الاطلاع على النتائج عبرالموقع الرسمي Taalim.ma من خلال الخطوات التالية:

1- قم بزيارة الموقع الرسمي Taalim.ma عن طريق الذهاب إلى الرابط التالي: https://www.taalim.ma/

2- بعد الدخول إلى الموقع، ستجد القائمة الرئيسية في الأعلى تحتوي على العديد من الخيارات مثل "الرئيسية"، "التعليم عن بعد"، "المؤسسات التعليمية"، "الوظائف"، "من نحن" وغيرها من الخيارات.

3- للاستفادة من ميزات الموقع، يمكنك الضغط على الخيار الذي تريد استخدامه. على سبيل المثال، إذا كنت تريد الدخول إلى الصفحة الخاصة بالتعليم عن بعد، يجب النقر على الخيار "التعليم عن بعد".

4- ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة "التعليم عن بعد"، والتي ستحتوي على العديد من الخيارات والمراجع التي يمكن الاستفادة منها.

5- يمكنك البحث عن مواضيع معينة في الموقع عن طريق استخدام خيار البحث في الأعلى، حيث يمكنك إدخال الكلمات الرئيسية التي تريد البحث عنها.

6- إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الموقع، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عن طريق استخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المتاحين في الصفحة الرئيسية.


تعليقات