القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيفية الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية والعيش فيها


كيفية الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية والعيش فيها

هل تحلم بالعيش في أمريكا؟ هناك الكثير من الأسباب لاتخاذ هذه الخطوة: مستوى معيشة مرتفع ، نظام وظيفي متميز، وجدول رواتب أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجموعة كبيرة من التجارب الثقافية الجديدة التي يمكن ان تعيشها هناك. إنه بالتأكيد حلم يستحق المتابعة ، ولكن ما لم تكن تخطط للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية ، فستحتاج إلى العثور على وظيفة لتأمين تأشيرتك. لن يكون ذلك سهلاً ، لكننا قمنا بتجميع بعض النصائح المفيدة لجعلك على الطريق الصحيح.
اختر التأشيرة المناسبة لك:
هناك عدة أنواع من التأشيرات للأشخاص الذين يعتزمون العمل في الولايات المتحدة.
H-1B
إذا كنت ترغب في العيش في أمريكا إلى أجل غير مسمى ، فإن أفضل رهان لك هو تأشيرة H-1B ، المصممة للعمال المهرة في المجالات المتخصصة. للحصول على هذا النوع من التأشيرة ، تحتاج إلى شهادة تعليمية متقدمة ومهارات مهنية قوية. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه التأشيرة تغطي أيضًا عارضات الأزياء العاملة.
H-2A
تأشيرة H-2A مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في عمل مؤقت في الزراعة ، مثل عمال المزارع الموسمية. في هذه الفئة ، يتعين على صاحب العمل في الولايات المتحدة توفير السكن والوجبات لموظفيه ، وكذلك دفع تكاليف النقل الداخلي والخارجي إلى موقع العمل.
H-2B
تأشيرة H-2B مخصصة للعمال المؤقتين أو غير المهرة الذين يبحثون عن منصب غير زراعي يدوم لفترة محدودة من الوقت.
L1
هذه هي تأشيرة النقل داخل الشركة المخصصة للعاملين الذين يرغبون في الانتقال من عملهم إلى وظيفة مع نفس الشركة في أمريكا. المهم هو أنه يجب أن تكون مسؤولًا تنفيذيًا أو مديرًا في منصبك الحالي للتأهل.
النظر في المؤهلات المهنية الخاصة بك
تفضل الولايات المتحدة بشدة المرشحين الحاصلين على مؤهلات مهنية متقدمة ، ولكن لا تنتقل جميع الشهادات مباشرةً. على سبيل المثال ، يتم البحث عن الأطباء بشدة في الولايات المتحدة الأمريكية ، لكن الحصول على شهادة طبية مقصودة لا يؤهلك في الغالب لممارسة الطب هناك. غالبًا ما يتطلب الأمر إجراء فحص إضافي للتحقق من درجات العمل في الولايات المتحدة.
بغض النظر عن مؤهلاتك المهنية ، فكر فيما إذا كنت تستطيع تحسينها قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. من المهم جدًا أن تميز نفسك حتى تصل إلى أعلى الحزمة.
العثور على صاحب العمل لرعايتك
للحصول على تأشيرة ، تحتاج إلى العثور على صاحب عمل على استعداد لرعايتك. قبل البدء في البحث عن وظيفة ، تعرف على الصناعات التي تعاني حاليًا من نقص العمالة ؛ هذه هي الشركات التي ستكون في غاية الامتنان للعثور على طلبك.
في أمريكا الآن ، تواجه الشركات نقصًا في الخدمات المالية والتجارية ، والتكنولوجيا ، ووسائل الإعلام ، والاتصالات السلكية واللاسلكية ، والمدهش في التصنيع. وهناك حاجة أيضا المعلمين ، وبالطبع الأطباء. فرص نجاحك أفضل إذا أمكنك إظهار مهارات فائقة في أي من هذه الصناعات.
إذا كنت بالفعل مديراً تنفيذياً أو مديراً لشركة لها فرع موجود في الولايات المتحدة ، فمن المحتمل أن تنتقل إلى وظيفتك الحالية بدلاً من البدء في البحث عن عمل جديد. التأشيرة التي ستحتاج إليها هي L1، Intracompany Transfer.
التواصل مع العمال الأمريكيين:
لتأمين عرض عمل في الولايات المتحدة ، ستحتاج إلى اجتياز عملية مقابلة مع صاحب العمل. ستكون أكثر نجاحًا في التنقل في هذه العملية إذا تواصلت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأميركيين الذين يعملون حاليًا في مجالك. يمكنك طرح أسئلة حول ما يبحث عنه أصحاب العمل وما يتوقعونه من موظفيهم.
يمكن أن تساعدك أيضًا الشبكات من خلال LinkedIn أو نظام أساسي آخر قائم على الأعمال التجارية على فهم كيفية تنسيق خطاب السيرة الذاتية والرسالة الخاصة بك ، والتي توفر الانطباع الأول الحاسم لصاحب العمل المحتمل.
علامة التقويم الخاص بك
كل تأشيرة لها مهلة مختلفة لتقديم الطلب. على سبيل المثال ، يبدأ موسم اختيار H-1B في الأول من أبريل من كل عام. يجب أن يكون طلبك في ذلك الوقت للنظر فيه للحصول على تأشيرة في السنة المالية التالية التي تبدأ في 1 أكتوبر. بشكل عام ، يمكنك فقط التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في غضون ستة أشهر من تاريخ بدء العمل ، وليس قبل ذلك.
بعض التأشيرات تعمل على نظام اليانصيب ، في حين أن البعض الآخر يعتمد بشكل صارم على الجدارة. يمكن تغيير المواعيد النهائية دون سابق إنذار ، وكذلك الحد المحدد لكل نوع من أنواع التأشيرات الصادرة سنويًا. اعلم أن الأمر سيستغرق عدة أشهر إلى أكثر من عام للحصول على الموافقة أو الرفض للعمل في الولايات المتحدة
إنه نظام معقد ، لذا ستحتاج إلى تحديد جدول زمني والتحقق بانتظام من أنك لا تزال على الطريق الصحيح أثناء عملك خلال العملية.
ادخر بعض الاموال
قد يكون طلب الحصول على تأشيرة للعمل في الولايات المتحدة واستلامها مكلفًا. في بعض الحالات ، كما هو الحال مع تأشيرة H-1B ، ستكون الشركة التي تقدم لك وظيفة مسؤولة عن الرسوم . ومع ذلك ، فإن الانتقال إلى بلد جديد ينطوي دائمًا على تكاليف كبيرة ، بدءا من تأجير شقة إلى تأمين مواصلات موثوقة. بالطبع ، ستكون رحلتك أيضًا مكلفة للغاية. ابدأ في توفير بعض المال بمجرد أن تقرر متابعة حلمك بالعمل في أمريكا حتى لا تتعثر مع عرض العمل ولكن لا يمكنك قبول ذلك.
يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات والنصائح حول البحث عن عمل في الولايات المتحدة على موقع وزارة الهجرة . من المتطلبات المهنية إلى تقديم المشورة بشأن كتابة سيرتك الذاتية وتقييم عرض العمل ، تتم معالجة جميع أسئلتك. هذا الموقع لا يقدر بثمن أيضًا من حيث فهم المواصفات والمواعيد النهائية ورسوم الحصول على التأشيرة التي تختارها. حظا سعيدا في البحث عن   الوظيفة الخاص بك! .

تعليقات