القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

إجراءات الهجرة الى كندا 2019

إجراءات الهجرة الى كندا 2019


تقديم طلب اختيار دائم للهجرة إلى كيبيك

سيرشدك هذا القسم خلال خطوات التقدم للاختيار الدائم للهجرة إلى كيبيك في إطار برنامج العمال المهرة المنتظم.

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كيبيك ، يجب عليك أولاً إنشاء ملف تعريف في بوابة Arrima الجديدة وتقديم نموذج إعلان الفائدة (ID). سيتم دفع هذا الإعلان إلى بنك التعبير عن الاهتمام (IDB).

يتم تقديم بيان إعلان الفائدة عبر الإنترنت مجانًا. يسمح لك بإعلان اهتمامك بالهجرة إلى كيبيك في أي وقت. في هذه المرحلة ، لا توجد وثيقة مطلوبة.
يتضمن نموذج تصريح المصالح المعلومات التالية:
- معلومات شخصية؛
- إحداثيات
- حالة عائلية؛
- الوضع في كيبيك ؛
- التعليم
- المسارات الوظيفية
- عرض العمل المصادق عليه من قبل Ministère ، إذا كان لديك واحد ؛
- المهارات اللغوية باللغتين الفرنسية والانكليزية.
- معلومات إضافية.

يمكن الوصول إليها في جميع الأوقات ، يمكنك تحديث نموذج DI في أي وقت ، حتى عند إيداعها في البنك.


شروط الايداع و الصلاحية:

لإعلان اهتمامك بالهجرة إلى كيبيك ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.

لاحظ أيضًا أن شركة DI ستستمر لمدة 12 شهرًا اعتبارًا من لحظة تقديمها. إذا لم تتم دعوتك خلال هذه الفترة لتقديم طلب الانتقاء الدائم ، فستصبح شركة DI غير صالحة ، دون الرجوع إلى فترة التمديد أو التجديد. ومع ذلك ، يمكنك إنشاء واحدة جديدة مجانًا ، إذا كنت ترغب في ذلك.

إذا كان ملفك الشخصي يفي بمعايير الدعوة الخاصة بالوزارة ، فقد تتم دعوتك للتقدم بطلب لاختيار دائم.
ستقوم وزارة تدعو في المقام الأول الأشخاص الذين يتطابق مع احتياجات سوق العمل الشخصي والمساهمة في حيوية الفرنسية.

وعلى وجه التحديد ، ستستند الدعوات إلى المعايير ومجموعة المعايير التي تحدد الملف الشخصي للتوظيف الخاص بالشخص. تنقسم هذه المعايير إلى ثلاث فئات عامة:


- تلك المتعلقة برأس المال البشري (مثل العمر والطلاقة بالفرنسية ومستوى التعليم ، وما إلى ذلك) ؛
- أولئك الذين يفضلون الاندماج في سوق العمل في كيبيك ؛
- تلك المتعلقة الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل (مثل مجالات التدريب في المهن التي لديها نقص في الأيدي العاملة، وما إلى ذلك).

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء بعض دعوات باستخدام معايير محددة مثل عقد على عرض عمل التحقق من صحة، وقد تخرج من كيبيك أو لها صفة عامل مؤقت مع الخبرة في العمل كيبيك من 6 أشهر على الأقل.

للحصول على أحدث المعلومات حول الدعوات ، راجع صفحة الأخبار.

بمجرد أن تتم دعوتك من قبل الإدارة لتقديم طلب الهجرة ، ستحتاج إلى إكمال النموذج الخاص بتطبيق التحديد الدائم الخاص بك.
بمجرد الحصول على دعوة ، ستحصل على معلومات سرية للوصول إلى مساحتك في مشروع My Quebec. سيتم نسخ المعلومات المكتملة مسبقًا لنموذج DI الخاص بك في طلب التحديد الدائم الخاص بك. سوف تحتاج إلى إضافة بعض المعلومات لإكمال طلبك ودفع الرسوم.


يجب تحديد (إعادة) المعلومات التالية في طلبك:
- مهنتك أو مهنة منظمة في كيبيك ؛
- مكان إقامتك
- إقامتك في كيبيك ؛
- عائلتك في كيبيك.
- طلباتك السابقة.

جزئيات
من تاريخ دعوتك ، سيكون لديك 90 يومًا كحد أقصى لاستكمال طلبك ودفع الرسوم المطلوبة لمراجعة طلب الانتقاء الدائم ، وإلا لن يتم النظر في طلبك.
سيتعين عليك عندئذ إرسال المستندات المطلوبة لدعم طلبك للحصول على اختيار دائم.
عندما تكون الإدارة مستعدة لمراجعة طلبك ، سيتم إرسال قائمة مخصصة بالوثائق المطلوبة إلى حساب My Quebec Project. سيكون لديك 90 يومًا لإرسال المستندات عبر البريد. سيبدأ استعراض التطبيق بمجرد استلام الإدارة لوثائقك.

قم بإعداد مستنداتك بعناية لضمان المعالجة الفعالة لطلبك.
يجب أن يكونوا:
- مكتملة وموقعة حسب الأصول ؛
- يتم تقديمها خلال المهلة الزمنية التي تحددها الوزارة (مدة أقصاها 90 يومًا) ؛
- المقدمة بالتنسيق المطلوب. بالنسبة للمتطلبات المتعلقة بتنسيق "نسخة معتمدة" والترجمات ، يجب عليك الرجوع إلى صفحة المتطلبات الوثائقية. لمعرفة السلطات المسؤولة عن التصديق على وثيقة ما ، يجب عليك الرجوع إلى قائمة الإدارات المعترف بها للتصديق على المستندات.



ستتم معالجة طلبك بعد ذلك من قبل الوزارة وفقًا لشبكة الاختيار الخاصة بالبرنامج العادي للعمال المهرة.

عندما تستلم الإدارة مستنداتك ، ستتحقق من اكتمال طلبك ، أي إذا كنت قد قدمت جميع المستندات المطلوبة بالتنسيق المطلوب. إذا كان طلبك قد اكتمل ، فسيخضع لمراجعة الاختيار دون إشعار آخر. إذا كان طلبك غير مكتمل ، فسيتم إبلاغك عن طريق رسالة في حسابك.

ستقوم الإدارة بعد ذلك بإكمال تحليل طلبك واتخاذ قرار بناءً على شبكة الاختيار لبرنامج العمال المهرة المنتظم.

عملية مراجعة التطبيق

إليك ما يمكن أن يحدث بعد الاختبار:

1. الاختيار في الملف: تتم معالجة بعض طلبات الهجرة في ملف إذا لم تكن المقابلة ضرورية لاتخاذ القرار. إذا تم الوصول إلى عتبة عبور شبكة التحديد ، فقد لا تكون المقابلة ضرورية. سوف تتلقى بعد ذلك عن طريق البريد الخاص بك شهادة اختيار كيبيك وكذلك وثائق مختلفة من المعلومات حول كيبيك. سيتم الإشارة إلى الخطوات التالية في عملية الهجرة الخاصة بك.

2. نية الرفض: قد تتلقى رسالة تنصحك بأن طلبك للحصول على الاختيار الدائم سيتم رفضه ما لم تقدم دليلاً موثقًا خلال 90 يومًا لمراجعة القرار. إذا تم تقديم هذا الدليل في غضون الوقت المحدد ، سيستمر النظر في طلبك. بخلاف ذلك ، سيتم رفض طلبك. ستتاح لك بعد ذلك الفرصة لتقديم طلب للمراجعة الإدارية.

3. دعوة لإجراء مقابلة: إذا كانت المقابلة مطلوبة ، فستتلقى إشعارًا يوضح تاريخ ومكان المقابلة ووقتها والمقابلة التي سيتم تقديمها.

خلال هذه المقابلة ، سيقوم مستشار الهجرة بالتحقق من المعلومات المقدمة في طلبك للحصول على الاختيار الدائم. ستشمل المراجعة المعلومات المتعلقة بالتعليم وخبرة العمل والمعرفة اللغوية.

بمجرد انتهاء المقابلة ، قد يكون هناك:

- القبول: إذا كان التقييم إيجابياً ، يُعلمك المستشار بالخطوات التالية التي يجب اتخاذها في عملية الهجرة الخاصة بك. إذا كان ذلك ممكنًا ، فسوف يعطيك شهادة اختيار كيبيك على الفور ، أو سيرسلها إليك بالبريد. كما أنه يمنحك جيبًا يحتوي على مستندات معلومات مختلفة ننصحك بقراءتها بعناية. اعتمادًا على احتياجاتك ، يمكنه أيضًا إعطاؤك مستندات أخرى.

- نية الرفض / الرفض: إذا كان طلبك لا يفي بعتبة مرور شبكة الاختيار ، فإن مستشارة الهجرة ستمضي بنية رفض ، ثم الرفض ، إذا لم يكن لديك شيء لتغيير قرار ينوي اتخاذها. إذا ﻟﻢ ﻳﻜﻦ هﻨﺎك أي دﻟﻴﻞ ﻣﻔﻘﻮد ﻣﻦ ﻣﻠﻔﻚ ، ﻓﺴﻮف ﻳﻌﻄﻴﻚ اﻟﻤﺴﺘﺸﺎر رﺳﺎﻟﺔ ﻧﻮاﻳﺎ ﻟﺮﻓﻀﻬﺎ. سيكون لديك 90 يومًا لتقديم الأدلة المطلوبة. إذا لم تقم بتقديم البراهين المطلوبة بعد هذه الفترة ، فسيتم رفض طلبك. في كل هذه الحالات ، لديك الفرصة لتقديم طلب للمراجعة الإدارية.



هل تريد استخدام وكيل؟

إذا قررت استخدام خدمات شخص مدفوع الأجر ، فيجب أن تعرف أن الأشخاص التالية فقط هم المفوضون بتمثيلك في الوزارة:

أعضاء في وضع جيد من Barreau du Québec ؛
أعضاء في وضع جيد من Chambre des notaires du Québec؛
الأشخاص الذين يحملون ترخيصًا خاصًا صادرًا عن إحدى المنظمتين السابقتين ؛
مستشارو الهجرة المعترف بهم المسجلون في سجل كيبيك لمستشاري الهجرة (PDF ، 259 كيلوبايت).


بالإضافة إلى ذلك ، يذكر Ministère جميع المتقدمين أنه يجب عليهم إبلاغ وزير عندما يمثل الشخص المدفوع لهم. إخفاء هذه المعلومات من الإدارة هو جريمة يمكن أن تكون ضارة لمشروع الهجرة. كن حذرًا عند استخدامك لشخص ما لتمثيلك واحترام التزاماتك.


للقيام بذلك ، إذا كنت تستخدم وكيلاً وأنت مدعو لتقديم طلب للتحديد الدائم:

سوف تحتاج إلى إرسال الإدارة ، عن طريق البريد ، الأصلي من الوثائق التالية:
توكيل رسمي موقّع حسب الأصول
نموذج إعلان المرشح (Dynamic PDF ، 1،380 كيلوبايت) ، موقّع حسب الأصول.
يجب أيضًا إرسال نسخة من التفويض الخاص الصادر إلى مفوضك من قِبل Barreau du Québec أو Chambre des notaires du Québec ، إن أمكن.

تعليقات